أخبار الساعة، مجتمع

أكادير .. حملة واسعة لتحرير الملك العمومي (فيديو)

شنت السلطات العمومية، الأربعاء، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي في مختلف أحياء مدينة أكادير، التي تنامت فيها ظاهرة استغلال الأرصفة المخصصة للراجلين من طرف بعض المقاهي والمطاعم، و المحلات التجارية.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق المغربي” فقد شملت هذه العملية في مراحلها الأولى الشوارع التابعة لنفوذ الملحقة الادارية السابعة، بحضور رئيس الملحقة المذكورة، وأعوان السلطة، وممثلي المصالح الشرطة الإدارية و بمؤازرة من عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة.

وعلى مستوى شارعي محمد الفاسي والعيون، جرى استهداف عدد المقاهي والمتاجر التي لم تتقيد بمضامين التراخيص الخاصة بالاستغلال المؤقت للملك العمومي، حيث تم القيام بحوالي 30 تدخلا، أسفرت عن إزالة واجهات المحلات التجارية ركائز خشبية أمام المقاهي التي تعيق سير المارة على الرصيف، و تشوه جمالية المدينة.

ويشار أن هذه العملية التي جاءت تنفيذا لتعليمات والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي، شملت في وقت سابق عدد من أحياء مدينة الانبعاث، من قبيل حي سيدي يوسف، شارع 2 مارس، شارع عبد الرحيم بوعبيد، وشارع تودرت وغيرها، بغية حماية الملك العمومي من الاستغلال غير القانوني والعشوائي والحد من ظاهرة عرقلة السير والجولان بالمدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *