أخبار الساعة، اقتصاد

الشافعي يقود وفد الـ”ACAPS” إلى سلطنة عمان لتعزيز الشراكة والتبادل

قام وفد من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بزيارة رسمية، اليوم الخميس، إلى العاصمة العمانية مسقط، ملبيا دعوة الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان.

وأفاد بلاغ للهيئة، أن رئيسها عبد الرحيم الشافعي، التقى نظيره العماني عبد الله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، حيث تم التداول في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح البلاغ أن الطرفان تباحثا سبل تنسيق الجهود بين الهيئتين بهدف مواصلة تقوية علاقات التعاون الثنائي وتعزيز تبادل الخبرات في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمينات.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تميزت هذه الزيارة بإعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج التعاون الرامي إلى تقاسم خبرات هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في مجال مراقبة التأمينات.

وخلال الزيارة، تم إعطاء الانطلاقة الفعلية للمرحلة الأولى من مهمة المواكبة التقنية التي ستتمحور حول المراقبة الاحترازية ومراقبة منتوجات التأمين.

ويرتقب أن تنعقد المرحلة الثانية شهر أبريل المقبل، وستخصص لمراقبة منتوجات التأمين مع التركيز بشكل خاص على تقنيات التدقيق.

وكشف البلاغ أن هذه الزيارة تندرج في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمتها، في مارس 2022، كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي المغربية والهيئة العامة لسوق المال العمانية، بغية تعزيز الشراكة وتبادل المعلومات في مجال التأمين بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

وتم إحداث الهيئة العامة لسوق المال بتاريخ 9 نونبر 1998 ودخلت حيز التنفيذ ابتداء من 9 يناير 1999.

وتتكلف هذه الهيئة الحكومية التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، بتطوير قطاعي سوق رأس المال والتأمينات، من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة التي تتوافق مع الممارسات الدولية الفضلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *