أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب بتدخل بركة لوضع حد لممارسات “غير قانونية” بالحسيمة

أدان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، ما وصفها بالممارسات المخالفة للقوانين لمدير التجهيز والنقل واللوجستيك بالحسيمة تجاه المنتمين للنقابة.

وحذرت الجامعة في بيان لها من “إقحام بعض الموظفات والموظفين وتحويلهم إلى أداة للتضييق على مناضلي المكتب النقابي وتورطيهم في اتخاذ اجراءات وسلوك ممارسات خارج الضوابط القانونية وهو ما قد يعرضهم لتحمل جميع التبعات”.

وأعلنت النقابة ذاتها مؤازرة عضو مكتبها بالحسيمة في متابعة المدير الإقليمي والمواليين ممن أقحموا أنفسهم في هذه المسألة، قضائيا في الاتهامات الخطيرة وإهانة موظف عمومي، والمساس بشخصه وشعوره أثناء مزاولة عمله، وفق تعبير البلاغ.

وعبر رفاق مخاريق عن التضامن المطلق واللامشروط مع رئيس المصلحة الإقليمية للماء بالتكليف بالحسيمة لما يتعرض له من ممارسات تسببت في شل سيرورة المصلحة الإقليمية للماء وهو ما يتعارض مع المصلحة العامة ومصالح المواطنين خصوصا في هذه الظرفية الحرجة التي تمر بها بلادنا.

وطالبت النقابة وزير التجهيز والماء بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا التسيب والشطط في استعمال السلطة، والممارسات “التي كنا نظن أننا قطعنا معها بشكل نهائي”، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *