سياسة

تونس تحتضن الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب

أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن انعقاد الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس يوم 26 فبراير الجاري.

وبحسب بلاغ صادر عن الأمانة العامة للمجلس، فإن الدورة ستبحث مشروع خطة أمنية عربية حادية عشرة ومشروع خطة إعلامية عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة ومشروع خطة مرحلية ثامنة للإستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

كما ستناقش الدورة عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها، تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس ال 40 و41، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدورة ستكون فرصة لمناقشة توصيات المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال نفس العام، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى.

وذكر البلاغ بانعقاد اجتماع تحضيري للدورة، اليوم السبت، تم خلاله دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وإعداد مشاريع القرارات التي سيتم عرضها على الدورة.

وستعرف الدورة مشاركة، بالإضافة إلى وزراء الداخلية العرب، وفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول”، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *