سياسة

دعا للتتغيير الدستوري والانفتاح السياسي.. الـ PSU يصدر بيان “ضمير الوطن آيت ايدر”

أصدر المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد بيانا عنونه بـ”محمد بنسعيد ضمير وطن”.

البيان الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أكد على أن على أن الوفاء لروح محمد بنسعيد أيت ايدر “يحتم التشبث بالنضال من أجل انفتاح سياسي وتغيير دستوري حقيقي وخلق شروط إعادة بناء الثقة بين الدولة والمجتمع”.

وشدد البيان على ضرورة “خلق شروط إعادة بناء الثقة بين الدولة والمجتمع وإحداث مصالحة تاريخية مع كل الجهات المهمشة من الوطن ولقطع مع الاختيارات اللاديمقراطية والإسراع في مباشرة الإصلاحات لإرساء دولة الحق والقانون”.

وجدد ما اعتبره “إصرار الحزب الاشتراكي الموحد الذي لا يلين، وإرادته التي لا تستكين، على الوفاء للقيم النضالية التي مثلها الفقيد الشامخ، وفي مقدمتها إيمانه بمغرب آخر ممكن يتسع لكل أبنائه وبناته وتمسكه بحتمية الخروج من دائرة تضييع الفرص وبتحقيق العبور إلى الديموقراطية والعدالة بكل مستوياتها واستكمال الوحدة الترابية”.

واعتبر الحزب أن الجنازة المهيبة التي حظي بها الرمز محمد بنسعيد أيت إيدر تعد “تكريما وطنيا وتأكيدا بأنه كان -رحمه الله- ضميرا حقيقيا للوطن، كل الوطن، وهو الذي تشبث طول حياته بضرورة إعادة كتابة تاريخ وطننا وشعبنا، بكل تجاربه ورموزه”.

ولم يفوت رفاق العسري الفرصة للتوجه بالشكر والامتنان لمن أسموهم القوى الحزبية الوطنية والديموقراطية واليسارية، والإطارات الوطنية الحقوقية والفكرية، التي حضرت الجنازة وقدمت العزاء للمكتب السياسي في رحيل الرمز محمد بنسعيد، معتبرين أن ذلك يؤكد قيمة الفقيد في الوعي الجماعي الوطني، والإجماع على فرادته وتميز مسيرته النضالية.

إلى ذلك استحضر المكتب السياسي للحزب المجهود الذي قام به الرمز محمد بنسعيد أيت إيدر من أجل التحرير والتحرر والديمقراطية وسيادة القانون وصيانة الحريات ونصرة الشباب ودعمه لمطالبهم المعبر عنها في مختلف المحطات وعلى رأسها حراك عشرين فبراير 2011.

كما أعلن عن تنظيم أربعينية وطنية لرمز الوطنية المغربية المتجددة تليق بشموخ فقيد الشعب والوطن، وذلك على مستوى كل فروع الحزب يوم السبت 23 مارس 2024 وبعدها سيقام حفل تأبين وطني بالمكتبة الوطنية بالرباط في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *