سياسة

جماعة الرباط.. اغلالو تسحب التفويض من المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال

أصدرت رئيسة جماعة الرباط، أسماء اغلالو، قرارا يقضي بإلغاء التفويض في مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء، التي كانت مفوضة للنائب الثاني لاغلالو، المستشار عبد السلام بكاري.

وجاء في نص القرار الموقع بتاريخ 20 فبراير الجاري: “يلغى قرار التفويض في الصلاحيات عدد 04 بتاريخ 2 يناير 2024 في مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء، في إسم السيد عبد السلام البكاري النائب الثاني لرئيسة جماعة الرباط، ابتداء من تاريخ التوقيع عليه”.

والنائب الثاني لعمدة العاصمة، عبد السلام بكاري، هو عضو عن فريق الاستقلال المكون للأغلبية، كما يشغل منصب المفتش الإقليمي للحزب الاستقلال بعمالة الرباط.

ومن المنتظر أن يعقد فريق التجمع الوطني للأحرار الذي تنتمي إليه أسماء اغلالو، لقاءً اليوم الاثنين، للحسم في اختيار خلف لاسماء اغلالو.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصدر مطلع أن حزب التجمع الوطني للأحرار قرر البحث عن خليفة لأسماء اغلالو على رأس مجلس جماعة الرباط، مشيرا إلى أن رئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي، هو الإسم الأبرز لخلافتها على رأس المجلس.

وأفاد المصدر بأن عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، عقد الخميس الماضي، لقاء مع كل من المنسق الإقليمي للحزب، علاء الدين البحراوي، ورئيس الفريق بالمجلس، سعيد التونارتي، ورئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي.

وخلص الاجتماع الذي عقدته قيادات الأحرار بالعاصمة الرباط، إلى طي صفحة اغلالو بشكل نهائي، واقتراح إدريس الرازي بدلا عنها مبدئيا، وذلك بعد مرور ما يناهز سنتين ونصف السنة من ترؤسها لمجلس المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *