خارج الحدود، سياسة

ادعى أنه مغربي وسليل الرسول.. جزائري يؤسس طائفة دينية بماليزيا ويثير جدلا

ادعى مواطن جزائري يُدعى “محمد أمين أوراج” يقطن بماليزيا، أنه من سبط النبي محمد الثامن والثلاثين، وأنه يحمل الجنسية المغربية، الأمر الذي نفته وزارة الخارجية المغربية، وفق الإعلام الماليزي.

وأسس “أوراج”، طائفة دينية بماليزيا، الأمر الذي اثار جدلا واسعا بلغ حد تدخل وزير الشؤون الدينية الماليزي، محمد نعيم مختار، لتوضيح القضية.

ونقلت صحيفة ماليزية ما قالت إنها مذكرة صادرة عن وزارة الخارجية المغربية تؤكد فيها أن محمد أمين أوراج ولد عام 1984 في الجزائر العاصمة، ويحمل جنسية جزائرية وفرنسية، وأنه تزوج من مغربية سنة 2014.

وأضافت المذكرة التي تم تداول نسخة منها على وسائل الواصل الاجتماعي، أن “أوراج” ليس له أي انتماء إلى “الشريف الإدريسي” أو أي نسب شريف آخر بالمغرب، مشيرة إلى أنه “قدم للمغرب سنة 2014 للاستقرار مع زوجته”.

وأوضحت المذكرة أن المعني بالأمر دخل المغرب أول مرة سنة 2006، وأنه بعد زواجه طلب تغيير نسبه من “أوراج” إلى “الإدريسي”، مؤكدة عدم تأييدها لتعاليمه الدينية أو لشخصه.

وفي نفس السياق، نقلت الصحيفة الماليزية عن وزير الشؤون الدينية الماليزي، محمد نعيم مختار، قوله إن الوزارة لن تتهاون مع أي جهة تحاول استغلال الدين لمصالح شخصية أو جماعية.

ودعا نعيم مختار الماليزيين إلى ضرورة أن ينأوا بأنفسهم عن أي شكل من أشكال التعصب الديني، قائلا إن التعصب والتطرف في أي أمر يشكل خطراً على النفس والمجتمع.

وشدد نعيم مختار على “يُنصح جميع الأطراف بالرجوع دائمًا إلى الإدارات الدينية الإسلامية بالدولة فيما يتعلق باعتماد الدعاة حتى يكون كل ما يتم نقله يتماشى مع تعاليم الإسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مول خيزو
    منذ شهرين

    كيف طائفة جديدة ممكن شرح اكثر لأن هذا الموضوع مهم جدا بنسبة لي كيف هذا الشخص دخل الى ليبيا وشكل طائفة جديدة اعتقد ان بسبب الحرب بليبيا والفوضى لهذا نطلب من موقعكم العمق شرح واكثر وتفاصيل

  • غير معروف
    منذ شهرين

    to kalmal anta korghouli . dont try to be a moroccan.

  • KAMAL
    منذ شهرين

    وماذا عن من يدعي انه كذلك وينهب اموال الشعب و يسجن وتصدر احكام الاحراروالصحافيين باسمه وكارثة الحوز لا خير دليل نهيك عن حمايتة للمفسدين ووووواما نصاب جزائري لايهمنا في شيء وكذلك اين وصلت التحقيقات السابقة في مايخص الفضائح المدوية مرورا باسكوبار الحقيقي المختبئ في الرباط والباقية المتورطة كوزير التقاشر ورموز دولة المكدسات.....

  • مزابي
    منذ شهرين

    لا لفتح الحدود مع الكراغلة فاقدي التاريخ والهوية والحاقدين على كل ما هو مغربي