أخبار الساعة، سياسة

حزب العدالة والتنمية يزكي بنجلول لـ “جزئيات بنسليمان”

منح حزب العدالة والتنمية، التزكية للبرلماني السابق محمد بنجلول لخوض غمار الانتخابات الجزئية بدائرة بنسليمان، وذلك بعد شغور المقعد البرلماني إثر تجريد سعيد الزيدي من عضوية مجلس النواب بقرار من المحكمة الدستورية.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الجزئية بدائرة بنسليمان يوم 23 أبريل 2024، وذلك  بعد صدور مرسوم رقم 2.24.137 الصادر في 27 من رجب 1445 (8 فبراير 2024) بتحديد تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية “بنسليمان”.

ويعتبر محمد بنجلول من الوجوه المعروفة في حزب العدالة والتنمية بإقليم بنسليمان، حيث شغل منصب برلماني عن دائرة بوزنيقة خلال الولاية التشريعية السابقة. كما يحظى بدعم كبير من قواعد الحزب في المنطقة، ويعتبر من أبرز المرشحين للفوز بالانتخابات الجزئية.

يشار إلى أن بنجلول، سبق له أن حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الجزئية التي جرت يوم الثلاثاء 26 دجنبر  2023، بمدينة بوزنيقة، والتي تهم الدائرة 20، من أجل نيل مقعد بالمجلس الجماعي لبوزنيقة، حيث حصل على 225 صوتا، فيما حصل منافسه رجل الأعمال حسن لوراوي عن حزب التقدم والإشتراكية على 47 صوتا فقط، أما الأوراق الملغاة فبلغ عددها 25.

واعتبر متتبعون للشأن السياحي بإقليم بنسليمان أن فوز بنجلول بالانتخابات الجزئية بالدائرة 20 في بوزنيقة، سيسمح له بالعودة إلى الساحة السياسية بقوة بعد “نكسة 8 شتنبر” التي تعرض فيها حزب العدالة والتنمية لـ “عقاب جماعي”، كما أنها ستسمح له بالتنافس مرة أخرى على المقعد البرلماني الشاغر.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية، لم تصدر بعد قرارها بخصوص طلب العزل الذي تقدم به رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، في حق النائب الاستقلالي امحمد كريمين، والذي سبق أن تم عزله من رئاسة جماعة بوزنيقة بعد شكايات حول شبهة وجود “خروقات في تدبير قطاع النظافة وتضارب في المصالح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *