منوعات

انطلاق أسطول الحرية النسوي من كورسيكا

حسناء العلمي -متدربة-

انطلقت صباح اليوم، سفينة “زيتونة” من جزيرة كورسيكا الفرنسية إلى جزيرة صقلية الايطالية في طريقنا الى غزة، وعلى متنها 15 ناشطة وشخصية عالمية.

ونشرت الإعلامية الجزائرية، خديجة بن قنة على صفحتها الرسمية بالفيس بوك، وهي إحدى المشاركات في الأسطول، صباح اليوم، صور انطلاق السفينة مقرونة بتعليق ” بِسْم الله وعلى بركة الله نخوض البحر من أجلك يا غزة العزة … فأنت وأهلك تستحقون أكثر… الآن نبحر من جزيرة كورسيكا الفرنسية الى جزيرة صقلية الايطالية في طريقنا الى غزة”.

وأشارت بن قنة إلى أن السفينة الصغيرة تضم 30 ناشطة وشخصية عالمية، ومن ضمنهن جندية أمريكية استقالت من الجيش الأمريكي احتجاجا على غزو العراق، مشيرة إلى أن المشاركات يأملن من خلال هذه المبادرة التعريف بمأساة الشعب الفلسطيني وأن يتحول مطلبهن كسر الحصار المفروض على غزة إلى أولوية لدى المجتمع الدولي. 

ووصفت بن قنة في فيديو مصور السفينة بكونها “بتخوف” في إشارة منها إلى صغر حجمها وإلى أنها غير مجهزة كما هي السفن الكبرى، مشيرة الى أنها مشتراة من تبراعات الأفراد من مختلف بلدان العالم.

وكان الاحتلال الإسرائيلي فرض منذ سنوات حصاراً مشدداً على قطاع غزة، الامر الذي تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية للسكان وأدخل قطاع غزة في كوارث حقيقية في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية، فضلا عن الضرر الكبير الذي لحق بالبنية التحتية للقطاع نتيجة الحصار ونتيجة الحروب الثلاثة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ العام 2008، الأمر الذي ساهم في زيادة نسب الفقر والبطالة بشكلٍ غير مسبوق.