أخبار الساعة، مجتمع

وزارة الشباب تنظم النسخة الأولى لـ من “لألعاب الإلكترونية”

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل تنظيم النسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية” الذي سيقام في الرباط من الجمعة 24 إلى الأحد 26 مايو 2024.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024” هو أول معرض من نوعه في المغرب، ويهدف إلى تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية فيه.

ويشكل المعرض، حسب الوزارة، فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية، والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية. مشيرة إلى أن “الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق”.

كما يهدف المعرض، حسب البلاغ، إلى الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط” التي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية.

وأوضحت وزارة الشباب أن “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط تهدف إلى أن تصبح مصدراً للوظائف الجيدة، ومركزاً للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الإلكترونية في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

ويتكون “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024″من 3 فضاءات، ويتعلق الأمر بـ”فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي، ويضم مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط، الشركات الناشئة والمسرعات الصناعية، الجامعات والمؤسسات التدريبية، الهيئات التمويلية، مزودي البنية التحتية (معدات، شبكات الاتصالات، مراكز البيانات…)”.

وتوفر الفضاءات مجانا للشركات شرط قبول ملفها الذي يتم تقديمه عبر الموقع (https://moroccogamingexpo.ma/)، كما يضم المعرض “فضاء مخصصا للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، وفضاء خاص للمسابقاتالرياضية الالكترونية “ESPORT” مع عدة ألعاب شهيرة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “السوق العالمية للألعاب الإلكترونية تحتل المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022، كما تشير التوقعات إلى أن هذا النمو سيستمر وقد تصل الصناعة إلى قيمة 321 مليار دولارا أمريكي بحلول عام 2026”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *