أخبار الساعة، اقتصاد

شراكة تجمع البريد بك ووزارة السياحة ودار الصانع لدعم قدرات الحرفيين

وقعت مجموعة بريد المغرب، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى دار الصانع، اتفاقيتي شراكة وذلك بهدف دعم قدرة الفاعلين في مجال الحرف.

وحسب بلاغ توصلت به “العمق” فإن الاتفاقية الأولى الموقعة، تهدف إلى تحسين الأداء التشغيلي لفاعلي قطاع الصناعة التقليدية، وخاصة تعزيز التصدير إلى الأسواق الدولية، وتركز هذه الاتفاقية بشكل رئيسي على تحديد تسعيرة مفضلة لصالح فاعلي الصناعة التقليدية المغربية.

فيما تسعى الاتفاقية الثانية إلى إصدار بريد المغرب لسلسلة من الطوابع البريدية حول تراث “الصناعة التقليدية المغربية”، اعتبارًا من سنة 2024، بهدف الترويج لغنى التراث الحرفي المغربي وإبرازه مع المساهمة في التعريف بالمهارات الاستثنائية للصناع التقليديين.

وتشكل الاتفاقيتين الموقعتين صبيحة اليوم من قبل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، والمدير العام لمؤسسة دار الصانع، طارق صديق، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمين ابن جلون التويمي،إطارًا عامًا للتعاون بين الهيئات الثلاث ويجسد إرادتها المشتركة في المساهمة في تطوير هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *