مجتمع

النيابة العامة تغلق الحدود في وجه رئيس مقاطعة بفاس ومصدر يكشف التفاصيل

أفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق” بأن وكيل الملك لدى المحكمة الإستئنافية بفاس، أصدر قرارا يقضي بإغلاق الحدود في وجه رئيس مقاطعة جنان الورد بفاس، وذلك بسبب ملف له علاقة بتسليم رخص بناء والربط الكهربائي “خارج القانون”.

وجاء هذا القرار بالموازاة مع الشكاية التي تقدم بها والي جهة فاس لدى النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بخصوص شبهات فساد بالمقاطعة المذكورة التي يترأسها التجمعي رضا عسال، بعد أن  تبين لسلطة الرقابة بفاس أن الرئيس سلم رخص غير قانونية مرتبطة بالبناء والربط الكهربائي.

وقالت مصادر خاصة، لجريدة “العمق”، إن والي الجهة سبق وأن استفسر رئيس المقاطعة بخصوص  تسليم رخص للربط الكهربائي لأزيد من 5 شقق تم بناؤها دون سند قانوني.

وأضاف المصدرذاته، أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية سبق أن حلت بمقاطعة جنان الورد قبل سنة للاطلاع والبحث في قضية تسليم رخص لبعض الأشخاص بمقاطعة جنان الورد  والاستفسار حول قانون التعمير والرخص التي يسلمها الرئيس طبقا للقانون 64 من القانون المنظم للجماعات 113.14.

وأكد المصدر أن المجلس الجهوي للحسابات زار مقاطعة جنان الورد في أواخر سنة 2023، في عملية افتحاص مجموعة من الملفات التي لها علاقة مباشرة بالرخص وصفقات الإنارة العمومية وكذا إبرام صفقات مشبوهة تتناقض مع دفتر التحملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *