سياسة

أسماء اغلالو تقدم استقالتها من رئاسة جماعة الرباط

كشف مصدر مقرب من رئيسة جماعة الرباط، أسماء اغلالو، أن الأخيرة قررت تقديم استقالتها من رئاسة الجماعة بشكل رسمي.

وأوضح المصدر لجريدة “العمق”، أن اغلالو كتبت استقالتها وتستعد لوضعها صباح الغد لدى مكتب والي الجهة، فيما قام بعض المقربين منها بإفراغ مكتبها من أغراضها الخاصة، مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب وثيقة الاستقالة التي اطلعت “العمق” على نسخة منها، فإن اغلالو أوضحت أن قرارها يأتي “نظرا لحالة الاحتقان التي يعرفها مجلس جماعة الرباط منذ الشهور الأخيرة”، مشيرة إلى أن خطوتها تأتي “تغليبا لمصلحة ساكنة الرباط”.

يأتي ذلك في ظل أزمة سياسية عاشتها عمدة الرباط، منذ أشهر، عقب اتهامها من طرف غالبية أعضاء الأغلبية والمعارضة، على حد سواء، بـ”الاستفراد بالتسيير واتخاذات قرارات دون الرجوع إلى مجلس الجماعة”.

إقرأ أيضا: حزب الأحرار “يطرد” عمدة الرباط من “واتساب” المكتب السياسي

وكانت النقطة التي أفاضت الكأس، قرار العمدة بصرف اعتمادات مالية قدرها 10 ملايين درهم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز، دون الرجوع إلى مجلس الجماعة.

وأثارت هذه الخطوة غضب مكونات الأغلبية والمعارضة بجماعة الرباط، والتي عملت على مراسلة والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد يعقوبي، قبل أن يطالب الوالي اغلالو بموافاته بالإجراءات المسطرية المتعلقة بصرف المبلغ المذكور.

إقرأ أيضا: أغلبية مجلس الرباط تجر اغلالو للقضاء بتهمة “التحريض” على تعنيف مستشارين

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصدر مطلع، أن حزب التجمع الوطني للأحرار قرر البحث عن خليفة لأسماء اغلالو على رأس مجلس جماعة الرباط، مشيرا إلى أن رئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي، هو الاسم الأبرز لخلافتها على رأس المجلس.

وأفاد المصدر بأن عضو المكتب السياسي للاحزب، مصطفى بايتاس، عقد الخميس الماضي، لقاءً مع كل من المنسق الإقليمي للحزب، علاء الدين البحراوي، ورئيس الفريق بالمجلس، سعيد التونارتي، ورئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي.

إقرأ أيضا: بحضور بايتاس.. “الأحرار” يطوي صفحة اغلالو في عمودية الرباط والرازي الأبرز لخلافتها

وخلص الاجتماع الذي عقدته قيادات الأحرار بالعاصمة الرباط، إلى طي صفحة اغلالو بشكل نهائي، واقتراح إدريس الرازي بديلا عنها مبدئيا، وذلك بعد مرور ما يناهز سنتين ونصف السنة من ترؤسها لمجلس المدينة.

وفي آخر قرار لها قبل الاستقالة، أصدرت اغلالو قرارا يقضي بإلغاء التفويض في مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء، التي كانت مفوضة للنائب الثاني لاغلالو، المستشار عبد السلام بكاري.

إقرأ ايضا: شكاية تكشف صرف عمدة الرباط 10 ملايين درهم دون علم أعضاء المجلس

وجاء في نص القرار الموقع بتاريخ 20 فبراير الجاري: “يلغى قرار التفويض في الصلاحيات عدد 04 بتاريخ 2 يناير 2024 في مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء، في إسم السيد عبد السلام البكاري النائب الثاني لرئيسة جماعة الرباط، ابتداء من تاريخ التوقيع عليه”.

والنائب الثاني لعمدة العاصمة، عبد السلام بكاري، هو عضو عن فريق الاستقلال المكون للأغلبية، كما يشغل منصب المفتش الإقليمي للحزب الاستقلال بعمالة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهرين

    الحمد لله يجب ان تبدأ المحاسبة على كل صغيرة وكبيرة وشاذة وفاذة. ان كان خيرا فقد أخذت اجرتها وجازاها الله على عملها . وان كان غير ذلك فالمساءلة في انتظارها . شمروا على سواعدكم للمحاكمة أو غض النظر .