سياسة

مصدر يكشف حقيقة مغادرة وهبي لجنيف بسبب عدم تقديمه كلمة المغرب في مجلس حقوق الإنسان

نفى مصدر مقرب من وزير العدل عبد اللطيف وهبي، مغادرة الأخير جنيف، بسبب عدم تكليفه بتقديم كلمة المغرب خلال انعقاد الدورة 55 بمجلس حقوق الإنسان التي انطلقت أشغالها الإثنين 26 فبراير.

وأوضح مصدر “العمق”، أن الوزير التحق بجنيف يوم الأحد، فيما تعذر على وزير الخارجية ناصر بوريطة، الحضور في اليوم الأول الذي نظمت فيه مأدبة عشاء رسمي حضرته كبار الشخصيات، وأشرف عليه، عمر زنيبر، الممثل الدائم للمملكة المغربية بالمجلس.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “العمق”، فقد توجه وهبي قبل بوريطة إلى جنيف، الأحد، بتكليف من رئيس الحكومة وبتنسيق معه، كما أن البرنامج الذي يتضمن الأدوار مقسمة، كان معدا بشكل قبلي.

وأكد المصدر أن عمر زنيبر تولى الكلمة الافتتاحية خلال اليوم الأول، فيما ألقى الكلمة الرسمية باسم المملكة المغربية ناصر بوريطة، في حين حضر وهبي لقاءات ثنائية، وبعد انتهائه من الأخيرة، سافر الثلاثاء نحو المغرب لحضور الاجتماع المتعلق بمدونة الأسرة، اليوم الأربعاء.

يشار إلى أن الاجتماع الذي انعقد، اليوم الأربعاء، يهدف إلى تصنيف وترتيب التوصيات والملاحظات التي قدمتها مختلف الهيئات حول مدونة الأسرة، في لقاءات سابقة.

وجرت العادة منذ انطلاق ورش تعديل مدونة الأسرة، أن يلتئم أعضاء اللجنة كل ثلاثاء وأربعاء وجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد
    منذ شهرين

    حقوق الانسان هي المحك الحقيقي لأي تقدم ونتمنى أن يكون المغرب حاملا ريادتها بالمحاسبة والمسألة وليس هناك أحد فوق سيادة القانون وحفظ الله بلدنا