سياسة

منصة “دعم السكن” تتلقى 52 ألف طلب.. والحكومة تؤكد إقبال المغاربة على امتلاك سكن

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن منصة الدعم المباشر للحصول على سكن، قد تلقت نحو 52 ألف طلب إلى غاية 27 فبراير الجاري.

وأضاف خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن 75 بالمائة من هذه الطلبات تهم السكن أقل من 300 ألف درهم، و25 بالمائة ما بينن 300 و700 ألف درهم، مسجلا أن 81 بالمائة قدمها مغاربة مقيمون بالمغرب، و19 بالمائة قدمتها الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وبحسب الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسم باسم الحكومة، فإن 63 بالمائة من طلبات “دعم السكن” تقدم بها رجال، في حين أن 37 بالمائة تقدم بها نساء، لافتا إلى أن متوسط عمر أصحاب هذه الطلبات لا يتجاوز 41 سنة.

وأشار بايتاس إلى أن عمالة فاس تتصدر عدد طلبات الاستفادة من “دعم السكن” تليها مكناس، ثم طنجة ومراكش وبرشيد والصخيرات والقنيطرة وسلا، مبرزا أن هناك إقبالا كبيرا على التسجيل بالمنصة ما يظهر أن هناك اهتماما كبيرا لدى المغاربة بهذا الموضوع.

في غضون ذلك، قال المسؤول الحكومي، إن حكومة عزيز أخنوش جاءت بمقاربة جديدة لمعالجة موضوع السكن، وذلك بعد تقييمها للبرامج السابقة وكيف ساهمت في الرفع من العرض الوطني، وهل كانت تساهم إلى حد كبير في مساعدة الطبقات الاجتماعي التي تحتاج إلى دعم من أجل اقتناء السكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *