آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

تعيين “بتكوفيتش” مدربا جديدا للمنتخب الجزائري خلفا لجمال بلماضي

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس الخميس، عن تعيين التقني البوسني فلاديمير بتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الجزائري خلفا لجمال بلماضي.

وجاء في بيان الفاف الذي نشرته على موقعها الرسمي: ”توصلت الفاف إلى اتفاق نهائي مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش للإشراف على تدريب المنتحب الوطني الأول لكرة القدم. الناخب الوطني الجديد يحل بالجزائر يوم الأحد على أن ينشط ندوة صحفية يوم الاثنين”.

وسيكلف بتكوفيتش الذي يحمل أيضا الجنسيتين السويسرية والكرواتية، بمهمة تأهيل منتخب الجزائر لنهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2026.

ودرّب بيتكوفيتش صاحب الـ60 عاماً، العديد من الأندية البارزة مثل لاتسيو الإيطالي وبوردو الفرنسي، لكنه لم يسبق له التدريب في قارة إفريقيا.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد قررت من جانب واحد، الانفصال عن جمال بلماضي بعد إقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار (13 يناير – 11 فبراير).

وهي المرة الثانية على التوالي التى يفشل فيها المنتخب الجزائري في التأهل إلى الدور الثاني من المنافسة القارية من الدور الأول بعد نسخة 2021 بالكاميرون، وذلك بعد الإخفاق في التأهل لمونديال 2022 بقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *