رياضات أخرى

البارالمبيون المغاربة يحصدون 7 ميداليات و يتفوقون على الأولمبيين

بسبع ميداليات خرج الرياضيون المغاربة المشاركون في بطولة الألعاب البارالمبية 2016 بريو دي جانيرو، متفوقين بذلك على نظرائهم الذين شاركوا في أولمبياد ريو 2016، والذين حققوا أسوأ مشاركة للمغرب بعد انجازات حققتها الرياضة المغربية في تاريخ الأولمبياد، خاصة في رياضة ألعاب القوى.

وحقق البارالمبيون المغاربة خلال هذه الدورة نتائج مشرفة بحصد ميداليات في المعادن الثلاث، ليحلوا في المركز الرابع بين الدول العربية المشاركة والمركز 33 عالميا بين 170 بلد مشارك.

وأحرز المغاربة في المجموع سبع ميداليات بارالمبية، بواقع ثلاث ذهبيات فاز بها كل من عز الدين نويري في مسابقة رمي الجلة لفئة (إف 34)، ومحمد أمكون في مسابقة 400 متر لفئة (تي 13)، والأمين شنتوف في مسابقة الماراتون لفئة (تي 12)، وفضيتين فاز بهما كل من مهدي أفري فئة (ت 12) في سباق 400 متر، والأمين شنتوف في سباق 5000 م لفئتي (تي 12- 13)، وبرونزيتين أحرزهما كل من محمد لهنة في مسابقة الترياثلون ومهدي أفري في سباق 200 متر في فئة (ت 12).

ولم يحقق نظراؤهم في الألعاب الأولمبية بريو سوى ميدالية برونزية وحيدة يتيمة، والتي كانت من نصيب البطل محمد الربيعي في منافسات الملاكمة.