منوعات

أساتذة يحتجون تحت الأمطار أمام البرلمان تنديدا باستمرار التوقيفات (فيديو)

احتج عدد من رجال ونساء التعليم، اليوم الأحد، أمام قبة البرلمان بالرباط، ضد استمرار وزارة التربية والتعليم في توقيف الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم.

ورفع المحتجون تحت التساقطات المطرية التي عرفتها العاصمة، شعارات تندد بالتوقيف المؤقت عن العمل وتوقيف أجور الأساتذة وأطر الدعم، و”مقايضتهم من أجل الرجول بتوقيع التزامات غير قانونية”.

وجاء احتجاج التنسيق الوطني لقطاع التعليم، ردا على ما يتم تداوله بشأن انتهاء الاحتقان داخل قطاع التعليم، منددين بـ”التضييق على ممارسة الحق في الإضراب والاحتجاج والتظاهر”.

ويطالب المحتجون بسحب الإنذارات والتوقيفات المتخذة في حق الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم، مشددين على رفضهم عرض زملائهم على المجالس التأديبية.

وكان التنسيق الوطني، قد أعلن في بيان سابق، تجسيد وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، بالعاصمة الرباط، وحمل شارات حمراء طيلة الأسبوع المنصرم، مع وقفات جزئية خلال فترات الاستراحة بالمؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Omi
    منذ شهرين

    مابقا ماي يدار لي استفاد والله مايعقل على الآخرين الموقوفين. لان كل واحد راسي أراسي راه غير تزيد ليهم 25 درهم ويسكت كلشي. شعب انتهازيين مخلويض. نتمى ارجاع الاخوان الناضلين الحقيقيين إلى عملهم دون اهانة او عقوبات لأنها غير قانونية. الاضراب حق دستوري.