أخبار الساعة

أزيلال.. 53 قافلة طبية تستهدف 14 ألف شخص

قالت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، إن أزيد من 14082 شخصا ينحدرون من 17 جماعة بالإقليم استفادوا خلال شهر فبراير المنصرم من خدمات صحية.

وقالت المندوبية في بلاغ لها، إن العدد المذكور استفاد من 53 قافلة طبية متعددة التخصصات، ووحدات طبية وفرق صحية متنقلة تمت بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة بني ملال خنيفرة والسلطات المحلية بالإقليم وبشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الخدمات الصحية استفاد منها مواطنون من مختلف الفئات العمرية، تأتي في إطار عملية رعاية لموسم 2023-2024 الرامية إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وانخفاض درجة الحرارة، وتفعيلا لبرنامج العمل الإقليمي الخاص بعملية رعاية وكذلك تطوير العرض الصحي المتنقل والبرامج الصحية بما في ذلك برنامج الاشخاص في وضعية خاصة.

وشملت هذه العملية عدة تخصصات من بينها الفحوصات الطبية العامة والمختصة كطب النساء والتوليد، وطب الاسنان، وطب الأنف الأذن والحنجرة، وكذلك دعم البرامج الصحية وتوزيع الادوية بالمجان.

كما عرفت هذه المبادرة فحص وتوزيع 400 نظارة طبية للتلاميذ بالمؤسسات التعليمية بأزيلال بتنسيق مع مديرية التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، وتوزيع 71 آلية خاصة بالأشخاص في وضعية خاصة.

وقد ساهم في هذه القوافل الطبية أزيد من 150 إطارا صحيا من أطباء، ممرضين، تقنيين وإداريين. كما تم توفير وحدات مجهزة متنقلة، والأدوية، والتجهيزات البيوطبية والمستلزمات الطبية اللازمة ووسائل التنقل بشراكة مع الجماعات الترابية المستهدفة، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *