مجتمع

لمح لتورط مسؤولين آخرين.. إحالة قاضي العيون المتهم بالارتشاء على السجن

أكدت مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق في إطار جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمر بإحالة قاضي بمحكمة العيون الابتدائية، والذي تمّ اعتقاله يوم الخميس الماضي بتهمة تلقي رشوة، على سجن الأوداية بمراكش.

وحسب المصادر ذاتها، فإنه تمّ إيداع القاضي، الذي ينتمي إلى الفوج 41، سجن الوداية بعد إحالته من طرف النيابة العامة بملتمس الاعتقال الاحتياطي.

ويُنتظر أن يقضي القاضي مدة في السجن قبل النطق بالحكم في شأنه، وذلك وفق إجراءات البحث في مسطرة الامتياز القضائي.

وتشير مصادر متطابقة إلى أنّ القاضي قد لمح في إفادته أثناء التحقيق معه إلى أن تدخلاته كانت باستشارة مع أطراف مسؤولة أخرى، سيتم الكشف عنها لاحقًا خلال أطوار التحقيق التفصيلي والمواجهة قبل ملتمس انتهاء البحث والإحالة على المحاكمة.

وكان القاضي قد اعتقل بناء على شكاية وجهتها أسرة إلى الوكيل العام بالعيون تتهمه بتسلمه رشوة بلغت 13 مليون سنتيم، عثر عليها مخبأة بعناية داخل صندوق عداد الماء بمنزله.

ووفق الشكاية، فإن القاضي طالب بالمبلغ من أجل التدخل للأسرة في ملف معروض على أنظار المحكمة وإطلاق سراح أحد أفراد أسرتها المتواجد في حالة اعتقال، وهو الأمر الذي لم يتحقق.

واستمع الوكيل العام باستئنافية العيون، الخميس الماضي إلى القاضي، قبل أن يتقرر إحالته للاختصاص على غرفة جرائم الأموال بمراكش، حيث تم اتخاذ قرار متابعته في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ شهرين

    عيب عليه ، القضاء هو ما يجب ان يكون مثالا للاستقامة و لمكافحة كل اشكال الفساد و الجريمة المالية و غيرها