المغرب العميق

ساكنة دواوير بزاكورة يهددون بمقاطعة الانتخابات بسبب انقطاع الماء

20 سبتمبر 2016 - 08:43

هدد سكان دواوير إزاخنيون والمشّان التابعين لنفوذ تراب جماعة تامكروت بإقليم زاكورة، بمقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة، وذلك بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب عنهم، وذلك حتى في أيام عيد الأضحى، حيث اعتبر السكان أنه لا معنى للتصويت والماء الذي يعتبر عصب الحياة غير متوفر.

وجاء الكشف عن هذا التهديد، على هامش وقفة احتجاجية نظمتها ساكنة الدواوير المذكورة بحر الأسبوع الماضي، وذلك للتنديد بما آلت إليه الأوضاع بخصوص وضعية الماء الصالح للشرب في المنطقة، حيث تم رفع شعارات منددة بلا مبالاة المسؤولين، وخاصة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، كما عبر عن استنكارهم لما وصفوها بـ “الحكرة والتهميش” الممارس ضدهم.

وكشف المحتجون من خلال بيان أصدروه بعد الوقفة، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنهم طالبوا الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لتزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية، مشيرين أن أزمة الماء لاتزال متفاقمة رغم اللقاءات التي عقدتها الساكنة مع قائد قيادة تامكروت والاتصالات المتكررة مع مسؤولي قطاع الماء بالجماعة، حيث لم تسفر تلك التحركات عن أي نتيجة تذكر.

وطالب السكان من خلال بيانهم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بضرورة تحديث شبكة أنابيب الماء لدواري إزاخنيون والمشّان، معبرين في السياق ذاته عن “استنكارهم الشديد للتهميش والاحتقار الممارس ضدهم والمتثمل في حرمانهم من هذه المادة الحيوية”، مشيرين أن وقفتهم الأولى ستتبعها خطوات تصعيدية أخرى في حال عدم تلبية مطالبهم.

وأوضحوا أن ثاني خطوة سيقومون بها من أجل المطالبة بالحصول على الماء الشروب هي تنظيم وقفة واعتصام أمام مقر عمالة زاكورة، ومقاطعة أداء فواتير الماء كخطوة ثالثة، مع إمكانية مقاطعة الانتخابات كخطوة رابعة، في حال لم يحصلوا على مطلبهم الطبيعي المتمثل في تزويدهم بالماء الصالح للشرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المغرب العميق

الأجواء الباردة تفاقم معاناة متعلمين بأزيلال

المغرب العميق

بيد واحدة .. الرايس امبارك يتحدى إعاقته ويعزف على الرباب لإعالة أسرته بورزازات (فيديو)

المغرب العميق

غياب “البناج” يؤجل العمليات الجراحية بمستشفى زاكورة ويفاقم معاناة المرضى

تابعنا على