سياسة

اجتماع طارئ لبرلمانيي الاستقلال مع نزار بركة لمناقشة “غصة التصرفيق”

صفع البرلماني / حزب الاستقلال

علمت جريدة “العمق” من مصادر جيدة الإطلاع، أن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، سيعقد اجتماعا طارئا غدا الخميس بمجلس النواب، بحضور الأمين العام للحزب المنتهية ولايته، نزار بركة، لمناقشة واقعة صفع عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي للبرلماني منصف الطوب.

وأشارت المصادر إلى أن الدعوة لهذا الاجتماع الطارئ تأتي نتيجة عدم رضا برلمانيي الحزب عن الطريقة التي تعامل بها الحزب مع حادثة صفع زميلهم، حيث يطالبون باتخاذ إجراءات صارمة ضد يوسف أبطوي ومحمد سعود، العضوين باللجنة التنفيذية للحزب.

وبحسب مصادر “العمق”، فإن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، يطالب برد الاعتبار للبرلماني منصف الطوب، وتوقيف كل من يوسف أبطوي ومحمد سعود وبإحالتهم على اللجنة التأديبية.

وكان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب قد عبر عن تضامنه المطلق مع عضو الفريق النائب منصف الطوب، بعد تعرضه لاعتداء “جبان” من قبل عضو اللجنة التنفيذية للحزب يوسف أبطوي، خلال أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، الذي انعقد السبت الماضي ببوزنيقة.

وعبر الفريق في بيان له عن “أسفه وامتعاضه الكبيرين” من هذا الاعتداء، واصفاً إياه بـ”الشنيع واللامسؤول”، مشيدا بأ “الأجواء الديمقراطية والأخوية التي سادت أشغال الاجتماع، والتي تؤكد على وحدة وقوة الصف الاستقلالي، وتوجه جميع مناضلاته ومناضليه نحو إنجاح محطة المؤتمر الوطني، بروح عالية من التوافق والمسؤولية والوحدة”.

في غضون ذلك، أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، في بلاغ لها، عن توقيف عضوية كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون من اللجنة، وذلك بعد “استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة” التي صدرت عن العضوين خلال أشغال اللجنة التحضيرية المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة.

واستندت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال في قرارها إلى مقتضيات المادتين 200 و201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال، وانطلاقا من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *