سياسة

زيان: مسيرة البيضاء كشفت هشاشة “البام” وهنيئا لـ”البيجيدي” من الآن

قال محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي، إن ما وقع في مسيرة الدار البيضاء أمس الأحد، يجعل انتخابات 7 أكتوبر بدون جدوى، معتبرا أن المسيرة كشفت ما وصفها بـ”هشاشة” حزب الأصالة والمعاصرة.

وأشار زيان في حوار مع جريدة “العمق المغربي”، أن الشعب ساخط على ما وقع في مسيرة البيضاء، معتبرا أنه “إذا كان البديل هو الذي قدموه في المسيرة فهنيئا لحزب العدالة والتنمية من الآن”.

وأضاف زيان أن تلك الأساليب فاشلة ومصير المغرب لن يتم تسليمه لمن وصفهم بـ”الدراري”، لافتا إلى أن مسيرة الأمس كانت “كارثة حقيقية”.

وبخصوص موقف إسحاق شارية، القيادي في حزب “السبع”، الذي أعلن دعمه لحزب العدالة والتنمية، قال زيان إن “إسحاق حر فيما يعبر عنه ولست غاضبا منه”، مشيرا إلى أن “مناضلي الحزب أحرار في مواقفهم فنحن حزب الليبرالية والحرية”.

وكان شارية قد دعا أعضاء حزبه والمتعاطفين معه إلى التصويت بكثافة يوم الاقتراع ضد ما أسماه “التحكم والفساد” ومنح أصواتهم للأحزاب الديمقراطية وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية.

وتعهد شارية، بأنه سيكون في طليعة المصوتين لحزب “البيجيدي”، وذلك ردا على ما وصفه بـ “العبث السياسي”، ممن يريدون الرجوع بالمغرب إلى المجهول.