اقتصاد، مجتمع

الغش في المواد والأسعار قبيل رمضان .. إحالة 2432 محضر مخالفة على القضاء (فيديو)

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن حصيلة محاربة الغش في المواد الغذائية والأسعار قبيل شهر رمضان.

وأكد بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أنه منذ فاتح يناير إلى غاية 5 مارس الجاري تمت مراقبة 46 ألف و361 نقطة بيع، حيث تم ضبط 2983 مخالفة منها 545 كانت موضوع انذارات للمخالفين.

كما أشار إلى أن 2432 مخالفة تم إنجاز محاضر بشأنه وإرسالها إلى المحاكم المختصة، كما تم حجز 120 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك وغير المطابقة للمعايير المعمول بها.

في السياق ذاته، كشف المسؤول الحكومي، أن مكافحة الغش في المواد الغذائية والأسعار عملية لا تتوقف على مدار السنة، وتقوم بها الحكومة عبر اللجان الإقليمية على مستوى العمالات طول السنة.

في سياق متصل، أوضح بايتاس أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لتموين مختلف الأسواق بالمواد التي تستهلك بشكل عام والتي يكون عليها إقبال في شهر رمضان، حيث تعقد بشأنها اجتماعات على المستوى المركزي والجهوي والمحلس.

وتابع، بأن “هذه الاجتماعات أكدت بأن الاسواق المغربية سوف تكون ممونة بشكل طبيعي يلائم حجم الطلب الذي سيكون على هذه المواد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *