خارج الحدود، مجتمع

الـUMT يندد بقصف إسرائيل مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين ويراسل الاتحاد الدولي للنقابات

ندد الاتحاد المغربي للشغل، إقـــــــــــــــدام الاحـــتـــــــــــــــلال الإســـــــــــــرائيلي، اليوم الخميس، على قصـــف مقـــــر الاتحـــــــاد العـــــــام لنقابــــــــات عمــــــــــال فلسطيـــــــــــن بغــــــــــزة، مقررا مراسلة الاتحــــــــــــاد الدولي للنقــــــــــابات ببروكسيل.

جاء ذلك بعدما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة غزة، علما أن هذا المقر تعرض للقصف 3 مرات سابقا، كان آخرها في عام 2014، كما تم تدمير 3 مقرات فرعية للاتحاد بالقطاع.

وعبر الاتحاد المغربي للشغل، عن إدانته وشجبه هذا القصف الذي طال مقـــــــرا نقابيـــــــــا، اجتماعيــــــــــــا ومدنيـــــــــــا، مكونا من خمس طوابق، والذي كان يقدم خدمـــــــــــــات عديدة للعمـــــــال الفلسطينيين بقطــــــــاع غــــــــزة، من بينها روض للأطفـــال وقاعــــــات للدراسة ومــــــرافق اجتمــــــاعية مدنيــــــة أخرى.

وأكدت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على “تضــــــــــــامن الطبقة العاملــــــــة المغربيـــــــــــة الدائم والقوي مع الشعب الفلسطيني الأبي، ومساندتها المطلقة لعمال فلسطين”.

كما جددت “إدانتها القوية لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني البطل منذ 8 أكتوبر 2023، والتي خلفت لحد الآن أزيد من 31 ألف شهيد و72 ألف جريح وآلاف المعتقلين وآلاف المفقودين ممن لقوا حتفهــــم تحت الركام وآلاف النازحين ومعظمهم من النساء والأطفال والشيوخ العزل”.

وقال البلاغ إن الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل بادرت إلى مراسلة المنظمات النقابية الدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للنقابات (CSI) ببروكسيل، من أجل اتخاذ المواقف التضامنية اللازمة مع عمال وشعب فلسطين.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المراسلة دعت المنظمات النقابية الدولةي إلى éحشد جميع وسائل الضغط في سبيل الوقف الفوري للجريمة النكراء والأبشع في تاريخ الإنسانية التي يقترفها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *