أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

مجموعة “لابيل في” تدعم تمكين المرأة في الحوز احتفالا بـ8 مارس

أعلنت مجموعة “لابيل في”، “LabelVie”، عن إطلاق مبادرة لدعم تمكين المرأة في الحوز، في إطار التزامها التضامني المستمر، وذلك في إطار مرحلة جديدة من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات “مع الحوز”.

وحسب بلاغ للمجموعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن إطلاق هذه المبادرة يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس، وتهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023.

كما أعلنت مجموعة لابيل في LabelVie عن إطلاق “دروس الطبخ Cooking Classes” لتكوين نساء المنطقة، بالشراكة مع مطعم دار باجدي في أمزميز والأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، حيث سيقوم مطعم دار باجدي بتوفير مقره لاستضافة الدورات التدريبية التي ستبدأ خلال شهر رمضان، يضيف البلاغ.

وبالإضافة إلى مدربين من الأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، سيساهم الطهاة والمتخصصين في إنجاز الحلويات بالمتاجر الكبرى كارفور التابعة لمجموعة LabelVie لابيل في في تكوين هؤلاء النساء، وذلك بهدف تمكينهن من اكتساب مهارات مهنية في المطبخ المغربي والعالمي، وكذلك في صناعة الحلويات، لتعزيز قابليتهم للتشغيل في قطاعي الفنادق والمطاعم، وخاصة في جهة مراكش، التي تشكل الحوز الجزء الخلفي منها، وفق المصدر ذاته.

وصرحت نوال بن عمرو، المديرة العامة لمجموعة لابيل في LabelVie: “نتطلع إلى فتح الأبواب أمام فرص جديدة لنساء الحوز. إن برنامج التدريب على الطبخ دليل على إيماننا العميق بالتحرر الاقتصادي للمرأة المغربية”.

وأضافت: “نحن فخورون بتجربة هذه المبادرة مع شركائنا، مطعم دار باجدي والأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، والتي نأمل أن تكون بمثابة نموذج لإلهام مبادرات أخرى لصالح الحوز”.

من جانبها صرحت زينب غومازير، مديرة مطعم دار باجدي: “تفتخر دار باجدي بشراكتها مع مجموعة لابيل في LabelVie والأكاديمية المغربية لفنون الطبخ في هذه المبادرة الاستثنائية المخصصة لنساء أمزميز، من خلال استضافة “دروس الطبخ” هذه.

وتابعت: “نحن نقدم أكثر من مجرد فضاء: نحن نشارك معرفتنا وشغفنا، على أمل إلهام هؤلاء النساء ليصبحن فاعلات في مستقبلهن ومجتمعهن. إنه لشرف لنا أن نشارك في رحلة تمكينهن والمساهمة من جهتنا في إعادة إعمار الحوز بعد الزلزال”.

من جهته، صرّح نور الدين تاجر، المدير العام للأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، قائلا: “تتشرف الأكاديمية المغربية لفنون الطبخ بالتعاون مع مجموعة لابيل في LabelVie ومطعم دار باجدي في إطار مبادرة “مع الحوز، ونحن مقتنعون بأن التمكين من خلال مهارات الطبخ هو وسيلة قوية للتغيير الاجتماعي، ونحن ملتزمون تمامًا بهذه المغامرة الإنسانية والتضامنية.”

ويؤكد هذا الفصل الجديد من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات “مع الحوز”، يختم البلاغ، على التزام مجموعة لابيل في LabelVie بتعزيز إعادة الإعمار الشامل في الحوز، من خلال تقديم آفاق مستقبلية للنساء في المنطقة وتأكيد دورهن النشيط في تمكين المرأة المغربية وتثمينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *