سياسة

ابن كيران: بوخبزة أخطأ وأصبح يدعم الخصوم وسنتخذ اللازم في حقه

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن القيادي في الحزب والبرلماني السابق عن مدينة تطوان، محمد الأمين بوخبزة، أخطأ حين قرر الترشح في لائحة مستقلة بتطوان، مشيرا إلى أن الحزب سيتخذ القرارات اللازمة في حقه، حالة ترشحه مستقلا.

وأوضح ابن كيران في لقاء حزبي داخلي، أمس الأحد بمدينة سلا، أن “الأخ العزيز الأمين أخطأ وأصبح يخدم الخصوم وأعداء المشروع لي تزاد فيه وكبر فيه ورجعت عندو قيمة فيه”، مضيفا بالقول: “الله يهديه”.

وأضاف ابن كيران، أن العدالة والتنمية ليس حزب ابن كيران أو الأمين بوخبزة ولا أي شخص آخر، معتبرا أن الأشخاص لهم مكانة ماداموا ملتزمين بمبادئهم، ولكن إذا حادوا عن المبادئ فهم المسؤولين عن الوضع حسب قوانين الحزب.

وحذر المتحدث كل متعاون مع هذا الأمر، مشيرا إلى أنه “ليس لنا الحق في التراجع عن هذا الأمر، لأننا نحمل أمل شعب وأمة كاملة في العالم”، وفق تعبيره.

وكان الأمين بوخبزة، أحد مؤسسي “البيجيدي” بتطوان، قد قرر الترشح للانتخابات المقبلة في لائحة مستقلة، رفقة أربعة أعضاء آخرين بالحزب، مشيرا في تصريح سابق لجريدة “العمق” إلى أنه سيقدم استقالته من حزب المصباح في الأيام المقبلة.

 يذكر أن بوخبزة والمرشحين معه في اللائحة المستقلة جمعوا ألف توقيع من طرف مواطنين بتطوان، ويعملون حاليا على إتمام جمع 200 توقيع للمنتخبين المحليين كما هو منصوص عليه في القانون، قبل تقديم ملف الترشيح رسميا لدى السلطات المختصة.

وتضم اللائحة المستقلة التي ترشح بها بوخبزة، كل من أحمد الغياتي ثانيا، لطيفة ملون ثالثا، معاد الهراس رابعا، ومحمد بنحساين خامسا، فضلا عن بوخبزة وكيلا للائحة.

وكانت الأمانة العامة للحزب، قد جمدت عضوية الأمين بوخبزة في الحزب، بسبب اتهامات وجهها لزميله في الحزب محمد إدعمار.