مجتمع

اتهامات لـ”أمانديس” بـ”تخريب” شوارع طنجة بسبب أشغال “لا تنتهي”

تسود حالة من الاستياء بين سكان مدينة طنجة بسبب استمرار الأشغال التي تقوم بها شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء والصرف الصحي، مما يشكل خطرا على المارة ويعيق حركة السير.

ويشكو سكان المدينة من عدم اكتمال الأشغال التي باشرتها الشركة في مجموعة من الطرق، محولة إياها إلى حفر كبيرة، في المناطق التابعة للمقاطعات الأربع (السواني، طنجة المدينة، بني مكادة، والشرف مغوغة).

قال مصدر داخل مقاطعة السواني، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في حديثه لصحيفة “العمق”، إن المقاطعة تراسل شركة “أمانديس” يوميًا، آخرها في بداية شهر فبراير الماضي، بخصوص الأشغال غير المكتملة التي تشكل عرقلة في الطريق العام، حيث تحول بعضها إلى حفر كبيرة.

وأضاف المصدر أن شركة “أمانديس” ردت على المقاطعة بعد شهر من المراسلة الأولى، حيث أكدت أنها ستتفاعل قريبًا مع ثلاثة إصلاحات غير مكتملة فقط، دون تحديد الوقت، مما يظهر تهرب الشركة من أداء مهامها.

وجاء في جواب “أمانديس” الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، “أحيطكم علما بأن أمانديس ستقوم قريبا بإعادة حالة الرصيف المتواجد بشارع أنفا إلى ما كانت عليه من قبل، وإصلاح الخسف المتواجد بشارع القاضي عياض، وكذا تجديد غطاء فواهة صرف المياه الشتوية الكائنة بزنقة ابن الفرضي”.

واستنكر المصدر الجماعي، في ذات التصريح، ضعف جودة إصلاحات الشركة والتي لا يمر عليها إلا وقت وجيز وتجدها مخربة رغم تبليطها بالزفت الساخن، منتقدة عدم قيامها بإصلاح أوراشها في الطرقات فور انتهائها منها، في حين تتأخر في الرد على مراسلات المقاطعات، لمدة تصل لأشهر.

وطالب ذات المصدر، عمدة طنجة، منير الليموري، بإرسال لجنة تتبع أشغال الشركة بمختلف المقاطعات، داعيا السلطات الولائية والتي يترأسها يونس التازي بالتحرك ومحاسبة الشركة على تقصيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ادريس
    منذ شهرين

    هذا عجز لدولة في مواجهة والزام هذه الشركة واللثي اعترفت فيما سبق بنفخها لفاثورات الماء والكهرباء للمواطنين هل هذه الشركة لا تخضع للقانون ام هي فوق القانون تسرق المواطنين وتخرب الشوارع دون محاسبة ورقابة اهل المغرب وصل الى حد الخوف من شركة فيولا. الفرنسية ام اننا لازلنا خاضعين لحكم فروسا اين السيادة لو فعلت هذا في دولة تحترم مواطنيها ونفسها لعوقبت اشد العقاب وتم طردها شر طرد