أدب وفنون

انهارت والدته بالبكاء.. تشييع جثمان عبدو شريف بحضور زملائه الموسيقيين (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

شُيع، بعد ظهر السبت، جثمان المطرب المغربي عبدو شريف بمقبرة أهل فاس في مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن وافته المنية، أمس الجمعة، في أحد المصحات الخاصة إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وحضر مراسم تشييع الفنان الراحل الملقب بـ”العندليب الجديد” عدد كبير من زملائه الموسيقيين أبرزهم الملحن مولاي أحمد العلوي ومحمد الغاوي والحاج يونس وكريم التدلاوي وأفراد فرقته الموسيقية.

يشار إلى أن الفنان المغربي عبدو شريف، توفي، ظهر أمس الجمعة، بأحد المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وكان من المرتقب أن يحيي المطرب الراحل عبدو شريف، مساء الجمعة، حفلا فنيا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بمسرح سينما ميغاراما بالعاصمة الاقتصادية، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية، وبحضور مجموعة من الفنانين المغاربة.

يذكر أن عبدو شريف مغني مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء، ينتمي لعائلة فنية عريقة، فهو ابن شقيق عبد الوهاب أكومي أحد رواد المدرسة الكلاسيكية للموسيقى العربية، وتلميذ محمود السعدي العضو المؤسس للظاهرة الموسيقية الشعبية خلال سنوات السبعينات، الفرقتين الموسيقيتين “ناس الغيوان وجيل جلالة”.

في عام 1999 تمكن عبدو شريف من الغناء في دار الأوبرا المصرية أمام حشد من جماهير أسطورة الأغنية الرومانسية العربية الكلاسيكية المصرية عبد الحليم حافظ، وهو النجاح الذي حدا بالدولة المصرية إلى اعتباره الابن الشرعي لنهر النيل، وتلقيبه “بالعندليب الجديد”، إشارة إلى “العندليب الأسمر»”عبد الحليم حافظ.


ويتميز أسلوب عبدو شريف الغنائي بتأثره الشديد بالعديد من المدارس الطربية التي تتطلب إتقانا ومهارة في الأداء بدءا بمدرسة عبد الحليم حافظ إلى شارل أزنافور، مروراً بسليم الهلالي، وهو النوع الذي أتقنه الراحل مقدما لجمهوره في جل حفلاته المباشرة رحلة العودة إلى العصر الذهبي للزمن الفني الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *