خارج الحدود

أردوغان يؤكد دعمه “الحازم” لحماس ويشبه نتنياهو بهتلر وستالين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، دعمه “الحازم” لقادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تخوض حربا ضد الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر، وشبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهتلر وموسوليني وستالين.

وقال الرئيس التركي، خلال كلمة في إسطنبول: “لا يمكن لأحد أن يدفعنا إلى تصنيف حماس منظمة إرهابية” مضيفا أن بلاده تتحدث بشكل علني مع قادة حماس، و”تقف خلفهم بحزم”.

في المقابل، قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته أضافوا أسماءهم إلى جانب هتلر، وموسوليني، وستالين، باعتبارهم نازيي عصرنا عبر الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبوها في غزة.

وشدد على أن تركيا هي أكثر من يناصر القضية الفلسطينية كدولة وشعب، على أعلى المستويات، مؤكدا أن بلاده ستواصل فعل ما يلزم لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على المجازر المرتكبة في غزة وفق القانون الدولي.

وأعرب عن أسفه لعدم تمكن العالم الإسلامي الذي يبلغ عدد سكانه نحو ملياري نسمة من القيام بواجب الأخوة تجاه الشعب الفلسطيني على أكمل وجه.

وأضاف أردوغان أن أكثر من 32 ألف فلسطيني استشهدوا حتى الآن، وأصيب أكثر من 72 ألفا نتيجة الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر في قطاع غزة.

وعن مد يد العون للشعب الفلسطيني في غزة، قال أردوغان إنه استثمر علاقات بلاده التي تطورت مع السلطات المصرية مؤخرا لتوصيل المساعدات إلى غزة، موضحا أن تركيا أرسلت حتى الآن ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر 19 طائرة و7 سفن مدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمدمحمد
    منذ شهرين

    استغلال القضية الفلسطينية لمأرب شخصية والقضية الفلسطينية أعطت و لم تحقق شيئا.