https://al3omk.com/91597.html

ارتفاع ملحوظ في مبيعات الأغذية الحلال بأمريكا

أعلنت مؤسسة بلومبرغ الأمريكية، أن مبيعات الأغذية الحلال قد شهدت ارتفاعا ملحوظا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تعد تقتصر على أوساط الجالية المسلمة، وفق ما نشر موقع “ناس أون لاين” الأمريكي.

وأفادت الشركة، أن “كل مستويات سلسلة إنتاج الغذاء في الولايات المتحدة الأمريكية يحتل الأكل الحلال مكانة صغيرة لكنها آخذة في النمو”، مستندة في ذلك إلى أرقام مرصد نيلسون لتصرفات المستهلكين الذي أشار إلى أن مبيعات الأغذية الحلال في الأسواق التجارية، ومحلات البقالة قد سجلت 1 بليون دولار خلال السنة الماضية، وهو ارتفاع يقدر بحوالي 15 في المئة منذ عام 2012

ووفقا لمجلس الأكل والتغذية الحلال الأمريكي، يتوقع أن تصل مبيعات القطاع في البلاد إلى عشرين بليون دولار في السنة الجارية، أي ارتفاعا بحوالي الربع منذ عام 2010.

ومن بين المتاجر السباقة إلى هذا القطاع، نجد شركة “هول فود ماركت” التي تضع الأغذية الحلال في نطاق فئة المنتجات السريعة النمو، بنسبة نمو في المبيعات ذات رقمين خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وكان مركز بيو للأبحاث قد نوه إلى أن هناك حوالي 3 ملايين مسلم أمريكي، ويتوقع أن يرتفع العدد إلى 8 ملايين في مطلع 2050. غير أن ارتفاع الأغذية الحلال لا يعزى فقط إلى المستهلكين المسلمين الحريصين على اتباع قواعد الشريعة الإسلامية في تغذيتهم اليومية.

للتذكير، أصبحت دول عديدة في العالم تولي اهتماما خاصا للأغذية الحلال، وعلى رأسها اليابان وتايلاند، بعدما اكتسب قطاع الحلال أهمية كبيرة عالميا، وشهد نموا سريعا جدا.

وأكد الخبراء الاقتصاديون في أحدث تقارير لهم أن قطاع الحلال حقق نسبة نمو برقمين، بمعدل نمو يقدر بنسبة 12 في المئة لعام 2014، ولا تزال له إمكانات كبيرة وهامة بالنظر إلى ارتفاع عدد المسلمين في العالم بحوالي 2.5 في المئة سنويا.

ويشكل قطاع التغذية الحلال وحده إمكانات اقتصادية تقدر بحوالي 150 مليار دولار، بينما يمثل قطاع الحلال حوالي 16.4 من الإنفاق الغذائي على مستوى العالم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك