سياسة

الأحرار يستعد للإعلان عن خليفة “اغلالو” .. والأغلبية تحذر من تكرار “نفس الخطأ”

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن حزب التجمع الوطني للأحرار يستعد للإعلان عن خليفة أسماء اغلالو في رئاسة مجلس جماعة الرباط، في الساعات القليلة القادمة.

وأكدت المصادر أن هناك توافقا بين أعضاء الفريق التجمعي بمجلس الجماعة خلال اجتماع عُقِدَ أمس الأحد، على القبول بأي اسم يقترحه الحزب لتعويض اغلالو في رئاسة جماعة الرباط.

غير أن فريقي الأصالة والمعاصرة والاستقلال المشاركين في التحالف المسير لجماعة الرباط اعترضا على عدم إشراكهما في عملية البحث عن خليفة للعمدة السابقة، وفق مصادر الجريدة.

وفي سياق متصل، كشف عضو من الأغلبية، غير راغب في الكشف عن هويته، أن هناك توافقا بين فرق الأغلبية على عدم تكرار تجربة اغلالو باسناد رئاسة الجماعة إلى امرأة، محذرا من أن أي توجه في هذا الاتجاه قد يهدد التحالف داخل المجلس.

وقالت مصادر أخرى لـ “العمق” إن الاسم الأقرب لخلافة اغلالو هو رئيس مقاطعة حسان إدريس الرازي، مشيرة إلى أن الحزب سيحسم في اسم الرئيس الجديد مساء اليوم أو غدًا الثلاثاء على أبعد تقدير.

ونقلت “العمق” هذه المعطيات إلى قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي أكد أن ملف البحث عن خليفة لأسماء اغلالو يشرف عليه رئيس الحزب عزيز أخنوش شخصيا، وسيتخذ قرارا في الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *