سياسة

بمشاركة جيوش 10 دولة.. انطلاق اجتماعات التخطيط النهائي لمناورات “الأسد الإفريقي 2024” 

انطلقت اليوم الإثنين، اجتماعات التخطيط النهائي لتمرين “الأسد الإفريقي 2024″، بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، والتي تستمر من 11 إلى 15 مارس الجاري، بمشاركة جيوش 10 دول.

أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بأن القائمين على التخطيط في نحو 10 بلدان، بمن فيهم ممثلو القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية، سيضعون اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بمختلف الأنشطة المقررة في برنامج هذه الدورة العشرين.

وستضم هذه الأنشطة، وفق البلاغ ذاته، تكوينات تهم العديد من المجالات العملياتية، وتمرينا للتخطيط موجه لأطر القيادة العليا، ومناورات مسلحة متعددة ومشتركة، وأنشطة مدنية-عسكرية.

وكشف البلاغ أن الأنشطة ستشمل تمارين إزالة التلوث النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي يتمثل في تعزيز قابلية العمل المشترك وتعزيز قدرات التدخل في سياق متعدد الجنسيات.

وسيُجرى تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، من 20 إلى 31 ماي المقبل، بمناطق أكادير، وطانطان، وطاطا، والقنيطرة، وبن جرير وتيفنيت.

ويهدف التمرين إلى توطيد التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة، وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة للبلدان المشاركة، بهدف النهوض بالسلم والأمن والاستقرار بالمنطقة، وفق البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *