اقتصاد

90 ألف إفطار و8000 قفة ودعم خاص للحوز.. “سنطرال دانون” تطلق حملة تضامن رمضانية

أعلنت مجموعة “سنطرال دانون” بالمغرب، عن تجديد التزامها تجاه الأسر الأكثر هشاشة من خلال عملية “نتعاونو على الخير” طيلة شهر رمضان، مع دعم خاص لضحايا زلزال الحوز.

وأفاد بلاغ للمجموعة، بأن “سنطرال دانون” ضاعفت جهودها هذه السنة من خلال المشاركة بـ90 ألف فطور وتوزيع 8000 سلة غذائية، مما يمثل زيادة كبيرة في دعمها للأسر والأشخاص المحتاجين، وذلك “وفاءً لرسالتها التضامنية”.

في إطار هذه العملية، أوضح البلاغ بأن “سنطرال دانون” قامت بتوسيع برنامج تبرعاتها ليشمل مجموعة واسعة من منتجات الحليب، بما في ذلك الحليب والجبن والياغورت.

وأشارت إلى أن هذه التبرعات مخصصة للجمعيات الشريكة مثل “تضامن الأمل” و”البركة أنجل” ومؤسسة “أم كلتوم” وجمعية “الإحسان”، والتي تلعب دورًا هاما في تنظيم عمليات إفطار الصائم التضامنية وتوزيع السلل الغذائية.

وكشفت عن مشاركة المستخدمين في مبادرة “نتعاونو على الخير” كمتطوعين، يعملون جنبًا إلى جنب مع الجمعيات الشريكة لضمان إعداد الفطور والسلل وتوزيعها بشكل جيد، “وبالتالي تجسيد قيم المشاركة والمساعدة المتبادلة المتأصلة بعمق في عادات سنطرال دانون”.

الرئيسة المديرة العامة لـ”سنطرال دانون”، ناتالي ألكيي، قالت في تعليقها على الحملة: “في هذه اللحظات التي يكون فيها التضامن ضروريًا أكثر من أي وقت مضى، تؤكد سنطرال دانون من جديد التزامها تجاه الأشخاص الأكثر حرمانا، مع دعم خاص لمنطقة الحوز”.

وأضافت، وفق البلاغ ذاته، بالقول: “يعكس توسيع عملية “نتعاونو على الخير” رغبتنا في إحداث تأثير إيجابي ودائم على المجتمع، فرقنا متواجدة على أرض الواقع، لتظهر من خلال هذا العمل قوة التزامنا المجتمعي”.

من جانبها، قالت رئيسة جمعية “البركة أنجل”، سلوى الزين، إن “تأثير هذه المبادرة واضح بفضل شراكتنا القوية مع سنطرال دانون، حيث تقوم الجمعية حاليا بإثراء السلل الموزعة خلال شهر رمضان بمنتجات الحليب الأساسية، لا سيما في المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز.”

وبحسب المتحدثة، فإن “هذا الإجراء يوضح التزامنا بالاستجابة الكاملة للاحتياجات الغذائية للفئات الهشة، وبالتالي تجسيد روح الكرم التي تميزنا”.

وتقول “سنطرال دانون” إن عملية 2024 “تعتمد على الشراكة القوية مع الجمعيات المتخصصة، وبالتالي تعزيز شبكة التضامن التابعة لسنطرال دانون عبر المغرب”.

وأوضحت أن عملية “نتعاونو على الخير” تعتبر “حجر الأساس في المسؤولية الاجتماعية لشركة سنطرال دانون، وهي تضاف إلى سلسلة من المبادرات التي يتم تنفيذها على مدار العام”.

وتعتزم “سنطرال دانون” لعب دور فعال في التنمية الاجتماعية وتعزيز مستقبل أكثر تضامنا للجميع، وفق البلاغ ذاته، مشيرة إلى أنها تهدف إلى “تشجيع عادات صحية ومستدامة للتغذية والاستهلاك، بما يتماشى مع مهمتها في توفير الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *