أخبار الساعة

نقابة بجهة بني ملال تدعو لمراجعة جداول حصص المختصين التربويين والاجتماعيين

دعت النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) بجهة بني ملال خنيفرة إلى مراجعة جداول الحصص والأوراق الشخصية للمختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين دعما للأدوار الهامة التي يقومون بها داخل المنظومة التربوية وتقديرا لتضحياتهم السابقة وإنصافا لهم.

واستندت النقابة في مراسلتها التي وجهتها لأكاديمية بني ملال على مقتضيات المدتين 68 و69 من المرسوم رقم 2.24.140 الصادر في 13 من شعبان 1445 الموافق ل 23 فبراير 2024 في شأن النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وتنص المادة 69 من النظام الأساسي الجديد على أن المختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين يقومون بأداء نفس ساعات العمل الأسبوعية المعتمدة لأطر التدريس حسب الأسلاك التعليمية المزاولين بها، باستثناء المكلفين منهم بمهام الإدارة التربوية أو بمهام إدارية بتكليف رسمي.

ويشار إلى أن الأساتذة بالسلك الابتدائي يعملون 30 ساعة في الأسبوع، بينما يعمل أساتذة السلك الثانوي الإعدادي 24 ساعة، و21 ساعة بالنسبة لأساتذة الثانوي التأهيلي.

ودعت النقابة الوطنية للتعليم إلى تفعيل مضامين وأجرأة مقتضيات النظام الأساسي خاصة ما جاء في المادتين 68 و 69 من الباب العاشر منه المرتبط بتحديد مدة العمل الأسبوعية لكل من إطار مختص تربوي وإطار مختص اجتماعي والذي أزال اللبس وأنهى النقاش والجدل المثار سابقا حول هذا الموضوع، وفق تعبير المراسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *