أخبار الساعة، مجتمع

عمدة طنجة يصدر قرارا بمنع تجول المواشي بالمجال الحضري

أصدر عمدة طنجة، منير الليموري، شهر فبرابر الماضي، قرارا جماعيا مؤقتا يقضي بمنع تربية وتجوال الدواب والمواشي من الحيوانات بالمجال الحضري.

وحسب نص القرار الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإن القرار يمنع منعا كليا تجوال أو رعي المواشي والدواب وغيرها من البهائم والحيوانات داخل المجال الحضري لجماعة طنجة.

ويشمل المنع، حسب ذات القرار، الطرق العمومية والأرصفة والحدائق، والممرات تحت أو فوق أرضية والأماكن العمومية وداخل الفضاءات المتواجدة بين العمارات والإقامات السكنية والتجمعات السكنية والمنازل.

واستند القرار على الظهير الشريف رقم 1.15.85 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات وخاصة المادة 100 منه، والظهير الشريف رقم 1.16.106 بتنفيذ القانون رقم 116.14 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق.

كما استند على الظهير الشريف رقم 89-1-69 المتعلق بالمحافظة على الطريق العمومي وشرطة السير والجولان، وعلى الظهير الشريف رقم 401-1-58 المتعلق بالإنذارات المترتبة على أداء غرامة المعاقبة مرتكبي بعض المخالفات البلدية المتعلقة بالمحافظة على الصحة وحماية الأعراس والمعدل بمقتضى القانون رقم 14/88 والصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.90.91، وبناءً على المرسوم رقم 1982-69 في شأن شرطة السير والجولان.

كما يستند على المرسوم رقم 2.78.157 الذي يتعلق بتحديد الشروط التي تنفذ بها التدابير الرامية إلى استتباب الأمن وضمان سلامة المرور والصحة العمومية، وعلى القرار البلدي الدائم رقم 1 المتعلق بنظام الصحة لمدينة طنجة.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد كاريكا
    منذ شهرين

    شكرا سيدي العمدة المحترم... اشعرك بان خزان الماء لبئر شيفا طنجة منطقة بني مكادة للمملكة المغربية...مملوء عن آخره بالكلاب الضالة والمريضة... وهناك مجموعة من الكلاب المريضة تتسلل خلسة ليلا الى داخل خزان الماء ..الذي تشرب منه المدينة اما الحمير والبغال فلانحتاجها... فقد تم تعويضها بحافلات..الزا....اوطاسا.....

  • حسن زيان
    منذ شهرين

    ومشكل عدادات الماء والكهرباء متى سيتم حله وتسوية وضعية البنايات المخالفة للتصميم الى متى