مجتمع

الاحتقان بكليات الطب.. الـPPS يستدعي ميراوي وأيت الطالب لاجتماع بالبرلمان

دعا فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى عقد اجتماع بالغرفة الأولى للبرلمان، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وزير الصحة، خالد أيت الطالب، لمناقشة الاحتقان بكليات الطب والصيدلة.

وطالب الفريق النيابي، في مراسلة وجهها إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بدعوة اللجنة للاجتماع في أقرب الآجال، بحضور ميراوي وأيت الطالب لمناقشة موضوع “الاحتقان في أوساط كليات الطب والصيدلة”.

ونبه المصدر ذاته إلى أن الأوضاع بكليات الطب والصيدلة تنذر بتصاعد وتيرة الاحتجاجات بمختلف المواقع الجامعية، و”هو ما قد تكون له انعكاسات سلبية ووخيمة على السير العادي والطبيعي للسنة الجامعية الجارية”.

ويرى الفريق النيابي للتقدم والاشتراكية أن هذه الأوضاع تدعو إلى تسليط الأضواء على هذا الاحتقان برلمانيا، وإطلاعالرأي العام الوطني على مستجداته.

وتعيش كليات الطب في المغرب على وقع الاحتجاجات منذ أسابيع، إذ شددت مؤخرا اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، عن رفضها القاطع لقرار تقليص سنوات التكوين الطبي من سبع إلى ست سنوات.

في حين قابل وزير الصحة خالد أيت الطالب، ووزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، مطالب طلبة الطب بالإصرار على أن قرار تخفيض سنوات الدراسة من 7 إلى 6 سنوات قرار لا رجعة فيه، وهو ما أجج الأوضاع ودفع طلبة الطب للتصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *