الكرة المغربية

نهضة بركان يهزم الكوكب المراكشي بثلاثية نظيفة

تفوق فريق نهضة بركان على ضيفه الكوكب المراكشي بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم اتصالات المغرب

وتعاقب على تسجيل أهداف الفريق البركاني كل من رشيد حسني (د3) وبدر كشاني (د64) وعبد الهادي حلحول (د74 ض.ج).

وعقب هذه الدورة رفع فريق نهضة بركان، الذي له مباراة مؤجلة ضد فريق اتحاد الفتح الرياضي بالرباط، رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الخامس إلى جانب فريقي أولمبيك آسفي، الذي انهزم أمام مضيفه الجيش الملكي 2-0 والدفاع الحسني الجديدي الذي تفوق أمس على ضيفه حسنية أكادير (3-0).

أما فريق الكوكب المراكشي، الذي مني بالهزيمة الأولى في البطولة بعد تحقيقه نتيجة التعادل في الدورة الأولى، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثامن رفقة أندية شباب خنيفرة وشباب قصبة تادلة وحسنية أكادير.

وحقق فريق الرجاء الرياضي البيضاوي فوزه الثاني على التوالي بعد عودته من قصبة تادلة بفوز ثمين على فريقه المحلي (شباب قصبة تادلة) بهدفين للاشيء كانا من توقيع محمد بنحليب في الدقيقة 14، وسعد اللمطي في الدقيقة 34.

و في المقابل تجرع شباب قصبة تادلة، الوافد الجديد على قسم النخبة، مرارة الهزيمة الأولى بعد تحقيقه التعادل في الدورة الماضية أمام شباب أطلس خنيفرة.

وعقب هذه الدورة أصبح فريق الرجاء البيضاوي يتصدر سبورة الترتيب بمجموع ست نقاط مناصفة مع اتحاد طنجة، فيما تجمد رصيد فريق شباب قصبة تادلة عند نقطة واحدة.

والإنجاز ذاته حققه فريق اتحاد طنجة بفوزه أمس على مضيفه النادي القنيطري بهدفين للاشيء سجلهما كل من اللاعب يوسف سيكور في الدقيقة 43، ويونس الحواصي في الدقيقة 51 مكنه من اعتلاء سبورة الترتيب بست نقاط.

و على النقيض من ذلك مني فريق النادي القنيطري بالهزيمة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الرجاء البيضاوي برباعية نظيفة جعلته يقبع في المركز الأخير بدون رصيد.

وفي لقاء آخر جرى اليوم الأحد بالرباط على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله قبل إغلاقه من جديد لإصلاح أرضيته التي تضررت شيئا ما، فاز فريق الجيش الملكي على فريق أولمبيك آسفي بهدفين للاشيء، كانا من توقيع مهدي برحمة في الدقيقة 43 وعبد الرحيم الشاكير من نقطة جزاء في الدقيقة 48.

وكان فريق الجيش الملكي قد تعادل في الدورة الأولى مع مضيفه حسنية أكادير بهدف لمثله، فيما مني الفريق المسفيوي بهزيمته الأولى بعد فوزه في الدورة الماضية على فريق شباب الريف الحسيمي بهدفين لهدف واحد.

ورفع فريق الجيش الملكي عقب هذه الدورة رصيده إلى أربع نقاط، في المركز الثالث إلى جانب فريق المغرب التطواني، الفائز أمس على أولمبيك خريبكة (1-0) وقعه اللاعب ياسين لكحل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من المباراة، فيما ظل رصيد فريق أولمبيك آسفي ثلاث نقاط. كما حقق فريق الدفاع الحسني الجديدي فوزه الأول في البطولة وكان على حساب ضيفه حسنية أكادير بثلاثة أهداف للاشيء، كانت من توقيع زكرياء حدراف الذي زار الشباك مرتين في الدقيقة 70 (ضربة جزاء)، والدقيقة 89، ووليد أزارو في الدقيقة 87.

ورفع الفريق الجديدي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الخامس إلى جانب أندية نهضة بركان وأولمبيك آسفي.

وقد تم تأجيل لقائي الوداد البيضاوي مع شباب خنيفرة والفتح الرباطي مع شباب الريف الحسيمي نظرا للالتزامات القارية للفريقين البيضاوي والرباطي.