سياسة

والي الرباط يفتح باب الترشيح لخلافة اغلالو في عمودية العاصمة

أعلن والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس جماعة الرباط، وذلك ابتداءً من يوم غد السبت 16 مارس 2024 إلى غاية يوم 20 مارس 2024.

وحسب نص الإعلان، فيأتي هذا القرار بناءا على القرار العاملي رقم 81، بتاريخ 15 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع أسماء اغلالو، عمدة المدينة التي قدمت طلب إعفائها، عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس جماعة الرباط ابتداء من نفس التاريخ.

وأشار الإعلان إلى أن الترشيحات تودع وجوبا من طرف كل مترشح أو مترشحة، وذلك وفق شروط، أولها أن يكون المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت تباريخ 8 شتنبر 2021.

كما يتوجب على المترشح أو المترشحة، يضيف المصدر ذاته، أن يكون مرتبا على رأس اللائحة التي تقدم بها الحزب في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021، سواء في جزئها الأول أو الثاني.

وحسب الإعلان أيصا، فيتعين على المترشح أن ينتمي إلى إحدى الأحزاب التي حصلت على المراتب الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة، حسب ما أورده الوالي في إعلان فتح باب الترشح.

ويتكون ملف الترشيح من طلب ترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، وتزكية خاصة بالترشيح لهذا المنصب مسلمة من الحزب، بالإضافة إى نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمترشح أو المترشحة.

وتقدمت رئيسة مجلس جماعة الرباط، أسماء اغلالو، باستقالتها يوم الأربعاء 28 فبراير 2024، وذلك بعد أن تم عزلها ومحاصرتها سياسيا وعمليا، سواء من قبل أغلبيتها بالمجلس بسبب التطاحنات الداخلية بين مكوناتها أو بين الرئيسة وأعضاء من حزبها، أو من طرف فرق المعارضة بسبب الوضع السيء الذي طبع تسيير مجلس الجماعة منذ انتخابات 08 شتنبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *