سياسة

بتوافق أحزاب الأغلبية .. الأحرار يزكي فتيحة المودني لرئاسة مجلس الرباط خلفا لاغلالو

قرر حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم السبت، تزكية فتيحة المودني من أجل الترشح لخلافة أسماء اغلالو على رأس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، عقب توافق قيادات أحزاب الأغلبية .

وكشفت مصادر جريدة “العمق” بان اختيار حزب “الأحرار” لفتيحة المودني يأتي بسبب الخبرة التسييرية التي راكمتها داخل المجلس الجماعي للعاصمة، من خلال شغلها لمهمة الكاتب الأول للمجلس وعضو مجلس مقاطعة السويسي

وأضافت المصادر ذاتها أن مرشحة “الأحرار” لعمودية الرباط، تحمل رصيدا مهنيا في مجال تسيير وتدبير المقاولات، حيث سبق لها العمل في إنجلترا وإيرلندا. كما أنها حاصلة على شواهد عليا من إنجلترا، وتتكلم عددا من اللغات الحية.

وأشارت إلى أن تزكية فتيحة المودني من أجل الترشح لخلافة أسماء اغلالو على رأس المجلس الجماعي للعاصمة، تكرس سياسة حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة رئيسه عزيز أخنوش، والرامية إلى تمكين المرأة ودعمها في تقلد مناصب المسؤولية.

وكان والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، قد أعلن عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس جماعة الرباط، وذلك ابتداءً من يوم 16 مارس 2024 إلى غاية يوم 20 مارس 2024.

وحسب نص الإعلان، فيأتي هذا القرار بناء على القرار العاملي رقم 81، بتاريخ 15 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع أسماء اغلالو، عمدة المدينة التي قدمت طلب إعفائها، عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس جماعة الرباط ابتداء من نفس التاريخ.

وأشار الإعلان إلى أن الترشيحات تودع وجوبا من طرف كل مترشح أو مترشحة، وذلك وفق شروط، أولها أن يكون المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت تباريخ 8 شتنبر 2021.

كما يتوجب على المترشح أو المترشحة، يضيف المصدر ذاته، أن يكون مرتبا على رأس اللائحة التي تقدم بها الحزب في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021، سواء في جزئها الأول أو الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *