أخبار الساعة، مجتمع

أغلبهم أستاذات.. مصرع 9 أشخاص إثر انقلاب حافلة للنقل المزدوج بجبال أزيلال (صور)

لقي 9 أشخاص مصرعهم، وأصيب 7 آخرين خطيرة، زوال اليوم الأحد، إثر انقلاب حافلة للنقل المزدوج، بأحد المنعرجات، في الطريق الرابطة بين أيت بولي وأيت بوكماز، بإقليم أزيلال.

وحسب المعطيات الأولية، فإن الحادث وقع بالقرب من دوار “وكاسيف”، بعد تدحرج حافلة للنقل المزدوج من أعلى الجبل إلى سفحه، مخلفة عددا من الضحايا.

وقالت مصادر محلية لجريدة “العمق”، إن أغلب الضحايا أساتذة وأستاذات وأطفال كانوا يستقلون سيارة النقل المزدوج من مركز أزيلال إلى أيت بولي وذلك لاستئناف الدراسة غدا الاثنين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن السائق أوقف الحافلة من أجل تقديم المساعدة لصاحب سيارة أخرى صادفه في الطريق، غير أنه أوقفها في منحدر خطير، ما أدى إلى إنزلاقها نحو الأسفل.

وأضافت مصادر “العمق”، أن 9 أشخاص لقوا حتفهم في عين المكان، في حين جرى نقل7 مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مسلم
    منذ شهر واحد

    انا لله وانا اليه راجعون

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    اين نصيب مغاربة ( المغرب العميق من الإصلاحات كالطرق والمستشفيات والمدارس الجماعاتية و....) متى سنرى قطار فاس مراكش يمر بالمدن الداخلية افران ازرو خنيفرة بني ملال و....اخنوش خسر المليارات على ....اكادير ....واكادير أفلا....الا تستحق مناطق عسو بسلام وموحى احمو الزياني ...طرق مزدوجة كشمال المغرب ....و .....للاسف اين ممثلي المناطق الجبلية ...نراهم فقط في الحملة الانتخابية ...وبعد نجاحهم يرحلون للبيضاء والرباط و......لك الله يا مواطن الاطلس....

  • ججيبة
    منذ شهر واحد

    انا لله وانا اليه راجعون. نحن في القرن الواحد والعشرين ولا زالت طرقات في الجبال غير مرصفة و منعرجة وضيقة للغاية ، وتقع فيها حوادث كثيرة وخاصة في أيام الشتاء ،مما يؤدي إلى حدوث حوادث سير مروعة، ولهذا لابد من أخبار الرأي العام المغربي بهكذا فيديوهات لنقل الخبر واشعار المسؤولين بالمسؤولية بانهم سببا في هذه الحوادث بسبب التهميش والإحصاء وترك الطرقات بدون ترصيف وتوسعة ،ولهذا يجب على المجتمع المدني حث المسؤولين ومطالبتهم بإصلاح الطرقات الوعرة في القرى النائية بالجبال واعطاها الاولوية لان هناك تلاميذ المدارس ومعلمين يقطعونها يوميا اما راجعلون وعلى الدراجات الهوائية وعلى البغال والحميروعلى بعض وسائل النقل المزدوج وهذا التهميش والاقصاد تتحمل مسؤوليته الدولة التي تغض الظرف عن الطبقة الفقيرة وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • أم ابمن
    منذ شهر واحد

    الله يرحمهم و يشافي الاخرين

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    رحمة الله تعالى على اموات الحادث المؤسف رزق الله ذويهم الصبر والسلوان اسكنهم فسيح جنانه.واللهم عجل بشفاء الجرحى.ولاحولولاقوة الا يالله.

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    أسأل الله تبارك وتعالى أن يغفر لهم ويرحمهم ويتجاوز عن سيئاتهم ، ويسكنهم فسيح جناته مع الذين أنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. )) إنا لله وإنا إليه راجعون ((.

  • محمد ابو مريم
    منذ شهر واحد

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. رحم الله الشهداء وعحل بشفاء الجرحى. التهاون في الاحتياطات في الطرقات وغيرها من أمور الحياة يوقع الإنسان في ما لا تحمد عقباه. ولا ينفع بعدها الحسرة ولا الندم. جعل الله للإنسان عقلا يفكر ويدبر لكنه قلما يستعمله لذلك.

  • Said Taleb
    منذ شهر واحد

    انا لله وانا اليه راجعون.اشتغلت في تلك المنطقة لمدة خمس سنوات وقد عانينا الامرين مع وسائل النقل والظروف الصعبة . الله ارحمهم في هذا اليوم المبارك.

  • مواطن
    منذ شهر واحد

    إنا لله و إنا إليه راجعون رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جناته . يضحون بحياتهم لإخراج المستضعفين من ظلمات الجهل والأمية إلى نور العلم و المعرفة . ثم يأتي من يسمي نفسه فنانا للاسهزاء بالأستاذ في شهر رمضان وبأموال الشعب . لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم ارزق أهلهم الصبر والسلوان .

  • محمد
    منذ شهر واحد

    أنا لله وانا اليه راجعون

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    انا لله وانا اليه راجعون

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    رحم الله جميع موتى الحادث وعجل بشفاء الجرحى ومزيدا من الحيطة والحدر وخاصة بالمناطق الجبلية. التي تفتقد لكثير من البنيات التحتية وخاصة الطرقات والمسالك.

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم