اقتصاد

“أوزون” تواجه أزمة مالية بعد شهر ونصف من إيداع البدراوي سجن “عكاشة”

شركة أوزون للنظافة

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة أن مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات تعيش صعوبات مالية كبيرة وحالة من الإرتباك منذ اعتقال مديرها العام عزيز البدراوي في شهر فبراير الماضي في قضية “تلاعبات في صفقة النظافة بجماعة بوزنيقة”.

وأضافت المصادر ذاتها أن اعتقال البدراوي تسبب في أزمة مالية للشركة، تتجلى بشكل أساسي في إيقاف بعض البنوك لتعاملها مع الشركة بشكل نهائي، فيما اشترطت أخرى استرجاع أموالها أولاً لاستئناف العمل معها، علاوةً على فقدانها لتدبير جمع النفايات في عدد من المدن.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن الشركة واجهت صعوبات في أداء أجور موظفيها ومستخدميها لشهر فبراير، حيث لم يتسلموا رواتبهم حتى تاريخ 12 مارس الجاري، مما أدى إلى تقديم عدد من المستخدمين استقالاتهم بسبب الوضع المالي الصعب للشركة.

“مبالغ ضخمة مقابل خدمات رديئة”.. تفاصيل الشكاية التي أسقطت البدراوي وكريمين

وبداية فبراير الماضي، قرر قاضي التحقيق المكلف بقسم جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إيداع كل من الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي والمدير العام لشركة “أوزون” للنظافة، عبد العزيز البدراوي، ورئيس جماعة بوزنيقة السابق، محمد كريمين، ومهندس سابق بالجماعة ذاتها، السجن المحلي بالدار البيضاء “عكاشة”.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام أنظار النيابة العامة منذ صباح يوم الخميس، وتقرر إيداعهم السجن في وقت متأخر من الليل، إذ علمت جريدة “العمق”، من مصادر خاصة، أن هذا التأخير سبب “امتعاضا” لدى دفاع المعتقلين.

وجاء قرار متابعة البدراوي وكريمين والمهندس السابق لجماعة بوزنيقة رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن “عكاشة” بتهم تتعلق بـ”تبديد واختلاس أمول عمومية”، بشبهة تلاعبات في صفقة النظافة بجماعة بوزنيقة، وهي القضية التي رفعها على إثرها ثلاثة مستشارين ببوزنيقة، شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *