أدب وفنون

نجم هوليوود “ويل سميث”: قرأت القرآن كاملا وقصة “موسى” أثرت في كثيرا

قال نجم هوليوود ويل سميث، إنه قرأ القرآن الكريم كاملا خلال شهر رمضان، وذلك بعد مرحلة صعبة مر منها خلال آخر سنتين من عمره اضطر فيها للتفكير في ذاته الداخلية.

وأضاف الممثل الأمريكي الذي حل ضيفا على الإعلامي المصري عمرو أديب في برنامج “بودكاست بيج تايم” (Podcast Big Time) على منصة “شاهد” أنه يعشق الروحانيات، مشيرا إلى أنه قام بقراءة كل الكتب المقدسة، ومنها القرآن الكريم.

وقال ويل سميث الذي فاز سنة 2022 بجائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم “الملك ريتشارد”: “قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضام ذلك العام”. كما تحدث عن معاني القرآن وكيف أثّرت فيه قصة سيدنا موسى (عليه السلام).

وفي جواب له عما اكتشفه في القرآن، قال النجم العالمي إنه تفاجأ بعدد المرات التي ذُكر فيها النبي موسى (عليه السلام) في القرآن، مشيراً إلى أن ذلك كان مثيراً للاهتمام، مؤكداً أن قصته وتجربته أثّرت فيه كثيرا.

وأضاف: “أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدا مثل الزجاج.. ومن الصعب جداً أن تخرج بعد قراءته بأي سوء للفهم”.

وأكد سميث أنه قرأ جميع الكتب المقدسة وتفاجأ أن كل شيء بمثابة قصة واحدة من التوراة إلى الإنجيل إلى القرآن لم تنقطع الصلة بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *