منجب: "دوزيم" تابعة للهمة وكان عليه الرد على بنعبد الله عبرها

17 سبتمبر 2016 - 10:22

قال المحلل السياسي المعطي منجب، إن مستشار الملك فؤاد علي الهمة كان عليه الرد على الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، عبر القناة الثانية "دوزيم" التابعة له، بدل إقحام الملك والمؤسسة الملكية.

وأضاف منجب، في حوار مصور مع جريدة "العمق المغربي"، أنه كان على فؤاد علي الهمة أن يرد في دوزيم كما فعلها سنة 2007، ويعبر عن رأيه ويرد على نبيل بن عبد الله، مؤكدا "أن إقحام الملك بهذه الطريقة سيضر الملك ويضر بالنظام بشكل كبير ويجعل من المؤسسة الملكية كأنها عضو عادي في المجتمع السياسي وتشاركه الانتخابات وتوجه الناخبين"، على حد تعبيره.

واعتبر المحلل السياسي، أن أغلب السلطات بقيت في يد نخبة غير منتخبة وعلى رأس هذه النخبة فؤاد علي الهمة، مشيرا إلى أن النظام سيحاول الضغط على كثير من الأحزاب حتى لا تشارك في تحالف يقوده ابن كيران وليس شخص آخر، "فالنظام يفضل ألا يكون هناك تحالف جديد يقوده ابن كيران، خصوصا إذا نجحت الأحزاب التي لها رصيد شعبي".

وكان منجب قد أكد، في تصريح سابق لـ"العمق"، أن شخص الهمة هو رمز التحكم في المغرب، وأن التصريح الذي أدلى به بنعبد الله صحيح ومنطقي، وأن زعيم التقدم والاشتراكية أضحى مستهدفا نتيجة تحالفه مع بنكيران ونتيجة خطابه الذي بات قريبا من خطاب زعيم البيجيدي فيما يخص معارضة التحكم وتفعيل الدستور والفصل بين السلط وإعادة توزيع السلطة لفائدة الحكومة والبرلمان.

شارك برأيك
شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

“الأحرار” يطالب بالتقشف في ميزانية المستشارين لفائدة صندوق “كورونا”

بسبب “كورونا”.. 3 أعضاء عن كل فريق لحضور جلسات مجلس النواب

أبو درار: تجربة إيطاليا تُعلّم ضرورة إبعاد السياسة عن أزمة كورونا

وفاة بحار بآسفي ظهر في فيديو منتحلي صفة رجال سلطة (فيديو)

ترسيم المغرب لحدوده البحرية يدخل حيز التنفيذ .. وإسبانيا تتحفظ

بسبب كورونا.. 3 أعضاء عن كل فريق لحضور جلسات مجلس المستشارين

تابعنا على