أدب وفنون، مجتمع

في دورتها الـ3.. وزارة الثقافة الفلسطينية تفتح باب الترشح لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن فتح باب الترشيحات للدورة الثالثة من جائزة غسان كنفاني للرواية العربية.

وقالت الوزارة في بلاع لها، إنه بإمكان الروائيين ودور النشر والهيئات الثقافية والجمعيات الثقافية والأفراد المهتمين التقدم بترشيحاتهم ابتداءً من اليوم وحتى الأول من مايو 2024. لما اعتبرتها إحدى أبرز الجوائز الأدبية في العالم العربي.

وتشترط الجائزة للمشاركة أن تكون الرواية مطبوعة ومنشورة باللغة العربية، وأن تكون قد صدرت خلال السنوات الثلاث الماضية (2022،2023،2024)، وأن تتميز بالتميز والتجديد في المضمون والأسلوب. كما يجب أن لا يكون العمل حاصلاً على جوائز سابقة أو مرشحاً لجوائز أخرى، وأن يكون غير حاصل على درجة علمية.

وأوضحت أنه للترشح، يتوجب على المشاركين ملء النموذج المرفق، وإرسال نسخة من العمل الروائي مصحوبة بصفحة الناشر بصيغة PDF إلى العنوان الإلكتروني: [email protected].

وأعلنت أيضًا بأن لجنة التحكيم ستقوم بإعلان القائمة القصيرة في شهر حزيران من عام 2024، وسيتم الإعلان عن الفائز الأول من قبل وزير الثقافة ولجنة التحكيم الخاصة بالجائزة في الثامن من تموز من نفس العام.

وشددت على أنه لن يتم النظر في أي طلب ترشيح غير مستوفٍ للشروط المطلوبة، مؤكدة على حرصها على احترام معايير الجائزة وتقديم الفرصة العادلة للمشاركين المتميزين في عالم الأدب العربي.

كما أشار بلاغ وزارة الثقافة الفلسطينية، إلى أنه يجب على المتقدمين إرسال صورة عن الهوية أو جواز السفر لتأكيد هويتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *