منوعات

أسعار “ريان اير” المرتفعة تثير تساؤلات حول دعم مكتب السياحة لشركات الطيران “منخفض التكلفة”

ريان اير / عادل الفقير

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صوراً لسعر تذكرة طيران ذهاب فقط من الرباط إلى مالقة على متن شركة الطيران ريان اير، والتي وصلت إلى حوالي 3000 درهم مغربي، دون أمتعة.

وأثار هذا السعر استياء العديد من المسافرين الراغبين في الذهاب إلى الوجهات الأوروبية والعالمية، خاصةً مع قرب موسم الصيف وارتفاع الطلب على السفر.

وتساءل البعض عن دور المكتب الوطني للسياحة في دعم شركات الطيران منخفض التكلفة، خاصةً وأن ريان اير تحظى بدعم من المال العام، إذ تعد الأسعار المعلن عنها مرتفعة للغاية بالنسبة للكثير من المغاربة.

كما طالب البعض المكتب الوطني للسياحة بمراجعة اتفاقياته مع شركات الطيران منخفض التكلفة، وضمان تقديم أسعار مناسبة للمواطنين المغاربة.

يُذكر أنّ المكتب الوطني للسياحة يُقدم دعمًا ماليًا لشركات الطيران منخفض التكلفة لجذب المزيد من السياح إلى المغرب، وذلك ضمن استراتيجيته لتنمية القطاع السياحي.

وتُعدّ شركة ريان اير من أكثر شركات الطيران منخفض التكلفة انتشارًا في العالم، فيما سمحت لها الحكومة، مؤخرا، بتسيير الرحلات إلى داخل العديد من المدن المغربية.

لكن ارتفاع أسعار تذاكرها في بعض الأحيان يُثير الجدل حول مدى فاعلية دعم المكتب الوطني للسياحة لشركات الطيران منخفض التكلفة في تحقيق أهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *