آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بثلاثية نظيفة.. عموتة يقود الأردن لتحقيق أول فوز بتصفيات مونديال 2026

قاد الناخب الوطني الحسين عموتة، المنتخب الأردني إلى تحقيق أول فوز له خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد فوزه على المنتخب الباكستاني بثلاثية نظيفة.

جاء ذلك في المباراة التي جرت بين المنتخبين، اليوم الخميس، على ملعب “جيناه سبورت” في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وسيطر أبناء عموتة على جل أطوار اللقاء، حيث تمكنوا من افتتاح باب التسجيل مبكرا عبر اللاعب موسى التعمري بعد مرور أقل من دقيقتين فقط من بداية اللقاء.

وفي الدقيقة التاسعة ضاعف النشامى النتيجة لصالحهم عن طريق ضربة جزاء، انبرى لها بنجاح اللاعب علي علوان، فيما عاد موسى التعمري لتأكيد تألقه بهدف ثالث لمنتخب بلاده، والثاني له في المباراة، في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة السادسة، جمعها من الفوز على باكستان والتعادل أمام طاجكستان والخسارة مع السعودية، وهو نفس رصيد منتخب طاجكستان الذي يتفور على الأردن بفارق الأهداف.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل منتخب باكستان الترتيب بصفر نقطة، علما أن السعودية وطاجكستان يلتقيان مساء اليوم عن نفس المجموعة.

وخلال مباراة اليوم، اعتمد عموتة على أغلب اللاعبين الذين شاركوا في كأس آسيا الأخيرة بقطر، مع تغييرات قليلة، علما أن منتخب الأردن كان قد وصل لنهائي كأس آسيا، لأول مرة في تاريخه، وانهزم أمام قطر في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *