أخبار الساعة، سياسة

“البام” يطهر صفوفه .. هذه تفاصيل تجميد عضوية برلمانيين من الحزب

تفاعلا مع ما صدر في بلاغ المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بشأن تجميد عضوية برلمانيين اثنين، أكد مصدر مطلع أن قرار تجميد عضوية لحبيب بنطالب وصفية بلفقيه جاء نتيجة تمردهم ورفضهم قرارات داخلية للحزب.

وأوضح المصدر أن تمرد البرلمانيين تمثّل في عدم حضورهم أنشطة الحزب، سواء عقد جموع انتداب المؤتمرين والمؤتمر الخامس بالإضافة إلى أنشطة الفريق البرلماني واجتماعات مجلس النواب، مما اعتبره الحزب “مخالفة صريحة” لقراراته وتوجهاته.

وأشار المصدر إلى أن لحبيب بنطالب هو المعني بعقد تحالفات مع أحزاب أخرى، وهو ما خالف به القرارات الحزبية، مما أدى إلى إصدار عقوبة في حقه خلال اجتماع المكتب السياسي.

كما أكد المصدر أن عدم الانضباط وعدم المشاركة السياسية الفعلية تم تسجيلها على كل من لحبيب بنطالب وصفية بلفقيه، خصوصا وأنهم يمثلون الحزب داخل المؤسسة التشريعية، في مخالفة صريحة لتخليق العمل السياسي والبرلماني.

وأكد المصدر أن قرار تجميد عضوية النائبين هو “جزء من حملة تطهير وتنظيف داخلية” بدأها “البام” من أجل “تخليق الحياة السياسية والبرلمانية”.

وكان المكتب السياسي لحزب “البام” قد أعلن في بلاغ له أمس الأربعاء عن تجميد عضوية بنطالب وبلفقيه وإحالة ملفيهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *