أخبار الساعة، أدب وفنون

“بصمة”.. “دوزيم” تفرج عن برنامج شهري جديد يهتم بـ”المتميزين والمتفوقين”

تستعد القناة الثانية، لتقديم برنامج إخباري شهري جديد، مدته 52 دقيقة يحمل عنوان “بصمة”، من إنتاجها وإعداد مديرية البرامج الإخبارية والوثائقية، حيث سيتم عرض أولى حلقاته في الـ11 من أبريل المقبل، على الساعة الـ10 والنصف ليلا.

وتقوم فكرة البرنامج، الذي أشرف على إعداده وتقديمه عادل بنموسى، على عرض نماذج النجاح والتميز من خلال قصص أشخاص أو مؤسسات حققت إنجازا أو إنجازات يكون لها أثر وواقع على المجتمع.

ويهتم برنامج “بصمة” حسب بلاغ توصلت به “العمق”، بفئة المتميزين والمتفوقين، ويكشف بصمات هؤلاء الأشخاص في محيطهم، ومدينتهم، ومدشرهم، قاسمهم المشترك تحقيقهم لإنجاز في مجال معين أسال المداد ويكون له وقع على المجتمع.

وأشار البلاغ إلى أن “بصمة”، اعتراف بمجهودات المغاربة داخل الوطن وخارجه وفي المدن والمداشر، كما يأتي سيرا على توجه القناة الثانية منذ تأسيسها المتمثل في مواكبة المبادرات الناجحة من خلال برامج من قبيل “مغرب بلا حدود”، “مسارات من مكان آخر”، و”كلنا أبطال”.

واعتبر ذات المصدر، أن عرض قصص النجاح والتميز من خلال برنامج “بصمة” يعتبر من أهم طرق ترسيخ ونشر وتعميق ثقافة النجاح، فالأصل في الإنسان الناجح الذي يهدف أن يكون نجاحه في خدمة بلده، أن يشرك غيره بنجاحه في جزء أو مرحلة من مشروعه، بهدف نقل المعرفة لهم، وتأهيلهم لخوض مشروعهم الخاص.

كما يمكن، وفق البلاغ، أن ينقل معرفته إلى غيره عن طريق التدريب والإرشاد، واكتشاف نقاط القوة والضعف، والتشجيع والتحفيز، ودعمهم في التخطيط لمشاريعهم، ومتابعتهم حتى يصلوا إلى سكة النجاح، وبالتالي تعميم النجاح والتميز عند الجميع وإشراكهم في وضع البصمة.

وأضاف البلاغ، أن البصمة هي إرث وصدقة جارية يتركها الشخص المتميز ليستفيد منها آخرون خصوصا تلك التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطن من مستلزمات معيشية كالماء والتعليم والصحة، وأصحاب البصمات هم المؤثرون الحقيقيون في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *