أخبار الساعة، مجتمع

حطمت الألواح الشمسية واقتلعت الأشجار.. رياح قوية تخلف خسائر مادية بـ”آيت بوكماز” (فيديو)

تشهد جماعة آيت بوكماز بأزيلال، منذ صباح اليوم الجمعة، هبوب رياح قوية تسببت في تضرر منظومة الماء الصالح للشرب بالمنطقة، والتي تعتمد على الألواح الشمسية، مع سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية.

وقال مصدر من ساكنة جماعة تبانت لجريدة “العمق”، إن المنطقة تعرف هبوب رياح عاصفية مخيفة، مخلفة أضرارا فادحة لدى الفلاحين، حيث تسببت في تحطيم بعض الألواح الشمسية للآبار، وتكسير أغصان بعض الأشجار المثمرة.

وأضاف ذات المصدر أن عددا من الساكنة متخوفون من سقوط منازلهم التي أصيبت بتشققات كبيرة بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة مؤخرا.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أوضحت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه  رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، عرفتها أقاليم وجدة-أنجاد، جرادة، فكيك، تاوريرت، ميدلت، أزيلال، ورزازات، بولمان، تنغير، الرشيدية، كرسيف، صفرو، إفران، خنيفرة، بني ملال، طنجة-أصيلا، فحص-أنجرة، وتطوان، من الساعة العاشرة من صباح أمس الخميس إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا.

كما أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار مرتقبة ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية جديدة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة بكل من فكيك، تاوريرت، ميدلت، أزيلال، ورزازات، بولمان، تنغير، جرسيف، صفرو، إفران، خنيفرة، بني ملال، طنجة- أصيلة، فحص – أنجرة وتطوان.

وأضاف المصدر ذاته، أن نفس الظاهرة مرتقبة أيضا بكل من فحص – أنجرة، طنجة -أصيلة، فكيك، بولمان، ميدلت، إفران، خنيفرة، بني ملال، تنغير، الراشيدية، زاكورة، ورزازات، أزيلال، الحوز وشيشاوة، من الساعة الثامنة من صباح يوم غد السبت إلى غاية الساعة السادسة من مساء بعد غد الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *